أخبار التعليم

لطلاب علمي وأدبي “مؤشرات تنسيق مرحلة ثانية 2024” .. شوف هتدخل كليه ايه

فتحت وزارة التعليم العالي فى مصر موقع التنسيق الإلكترونى ليقوم طلاب المرحلة الثانية للشعبتين العلمي والأدبي بتسجيل رغباتهم، وبلغ عدد الطلاب أكثر من 350 ألف طالب فى المرحلة الثانية لعام 2024، ويمكنك من خلال الأسطر التالية التعرف على مواعيد تسجيل الرغبات ومؤشرات التنسيق المتوقعة.

مؤشرات تنسيق مرحلة ثانية

يستعد الطلاب وأولياء الأمور إلى انطلاق  تنسيق المرحلة الثانية 2024 ،فى يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس، حتى يوم السبت 24 أغسطس، وازداد البحث والتساؤلات  من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور عن الأماكن الباقية فى الكليات والمعاهد، ويتساءلون أيضا عن الحد الأدنى لهذا العام.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية  لعام 2024 علمي علوم

بالنسبة لشعبة علمى علوم 2024 فإنّ مؤشرات التنسيق الخاصة بالمرحلة الثانية تشير إلى وجود ارتفاعا في الحدود الدنيا مقارنة بالعام الماضى بنسبة تتراوح من 4 درجات إلى 8 درجات.وتشير المؤشرات إلى وجود أماكن للطلاب بكليات الطب البيطرى والتمريض.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية لعام 2024 أدبى 

تشير المؤشرات الخاصة بالشعبة الأدبية إلى ارتفاع تنسيق الكليات 2024 المرحلة الثانية عن العام الماضي ، وجاء هذا بسبب ارتفاع النسب المئوية للنجاح التي حصل عليها الطلاب هذا العام والتى ارتفعت عن العام الماضى.

مؤشرات تنسيق الكليات  لعام 2024 علمي رياضة المرحلة الثانية 

أشارت المؤشرات الخاصة بتنسيق الكليات 2024 لشعبة  علمي رياضة المرحلة الثانية عن وجود أماكن للطلاب في كليات الحاسبات والمعلومات على مستوى الجمهورية في حوالى 20 كلية ، هذا سيؤدى إلى وجود أماكن فى المرحلة الثانية لطلاب علمى رياضة  بالإضافة إلى ارتفاع الحد الأدنى لكليات الحاسبات 4 درجات إلى 10 درجات، وهذا سيتم تحديده بناء على رغبات الطلاب وتطلعاتهم إلى الكليات المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى