Site icon الدولجية نيوز

بشكل رسمي .. كم يوم باقي على شهر رمضان 2025 “المعهد القومي للبحوث الفلكية يوضح”

كم يوم باقي على شهر رمضان 2025 حبدأت البحث بين المواطنين في مختلف المحافظات المصرية حول موعد شهر رمضان لعام 2024، وهو شهر ينتظره العديد من الناس بشغف، حيث يعد من بين أفضل الشهور العربية، يترقبه الكثيرون كونه فرصة للتكفير عن الذنوب أمام الله تعالى، إذ يعتبر شهر الصوم والقرآن والتقرب من الله، حيث يتطلع المسلمون إلى استقبال هذا الشهر الفضيل الذي يمتاز بالرحمة والغفران.

كم يوم باقي على شهر رمضان 2025

بناء على البحث المتكرر من قبل العديد من المواطنين حول موعد شهر رمضان لعام 2025، أعلن المجلس القومي للبحوث الفلكية بناء على توقعات الحسابات الفلكية التي تم نشرها عبر معمل الشمس الفلكي، أن أول أيام شهر رمضان للعام 2025 فلكيا سيكون يوم الاثنين الموافق1 مارس 2025، ومن المتوقع أن يكون عدد أيام الشهر 30 يوما، مما يعني أنه يتبقى حوالي 5 أشهر فقط التقريب على شهر رمضان.

لماذا لا يكون شهر رمضان ثابت

يتراوح الفرق بين السنة الهجرية والميلادية بين 10 إلى 12 يوما، وبناء على ذلك، يتقدم شهر رمضان كل عام بمتوسط 11 يوما بالنسبة للسنة الميلادية، وبمعنى اخر، يتقدم شهر رمضان بشهر واحد تقريبا كل ثلاث سنوات بالتقويم الميلادي ونتيجة لذلك، يختلف موعد بداية شهر رمضان في كل عام بالنسبة للتقويم الميلادي، مما يجعله يتنقل بين الفصول الأربعة.

كيف نستعد شهر رمضان

قال مجمع البحوث الإسلامية إن الاستعداد لرمضان بتحديد الهدف قالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ” إِنَّ فِي الْجَنَّةِ بَابًا يُقَالُ لَهُ الرَّيَّانُ، يَدْخُلُ مِنْهُ الصَّائِمُونَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، لَا يَدْخُلُ مَعَهُمْ أَحَدٌ غَيْرُهُمْ، يُقَالُ: أَيْنَ الصَّائِمُونَ؟ فَيَدْخُلُونَ مِنْهُ، فَإِذَا دَخَلَ آخِرُهُمْ، أُغْلِقَ فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ أَحَدٌ ” متفق عليه.

Exit mobile version