https://m.elwatannews.com/news/details/3721360
https://m.elwatannews.com/news/details/3721360

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن موسكو تعارض بشدة مبادرة منح منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية وظيفة تحديد المذنبين في استخدام الأسلحة المذكورة، وجاء في تعليق للوزارة الروسية، نشر اليوم، أن منح الوظيفة للمنظمة، سيسمح باستخدامها ضد كل من لا يرضي الغرب.

وأشارت الوزارة، إلى أن واشنطن ولندن تسعيان، خلال الدورة 89 للمجلس التنفيذي للمنظمة الجارية في 9-12 أكتوبرفي لاهاي، لتمرير قرار بمنح المنظمة مهمة تحديد المسؤولين عن استخدام الأسلحة الكيميائية، وفقًا لما ذكرته قناة"روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وشددت وزارة الخارجية الروسية، على أن "موسكو تعارض بشكل قاطع هذه المبادرة. وإذا نفذت، فإنها ستحول المنظمة ذات الطابع الفني البحت، إلى هيئة " معاقبة " لتستخدم بشكل تعسفي ضد أي طرف يبغضه الغرب".

وأعربت الخارجية عن استيائها من "تصرفات سلطات هولندا وعدد من الدول الغربية الأخرى التي شنت حملة ضد 4 مواطنين روس" عشية افتتاح الدورة الحالية للمجلس التنفيذي للمنظمة.

وقالت الوزارة: "في مؤتمر صحفي لوزارة الدفاع الهولندية في لاهاي يوم 4 أكتوبر، اتهمت علنًا مواطنينا بتنفيذ هجمة سبرانية على شبكة الكمبيوترات المنظمة قبل نحو 6 أشهر، ولكن بدون تقديم أي دليل ملموس على ذلك".

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3721360 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات