https://m.elwatannews.com/news/details/3719809
https://m.elwatannews.com/news/details/3719809

كشف قائد الكتيبة 169، المكلفة بحماية قاعدة الأبرق الجوية التابعة للجيش الليبى، ناصر أحمد النجدى، التى شاركت بصفة أساسية، مع وحدات أخرى، فى القبض على الإرهابى المصرى الهارب هشام عشماوى، أن عملية ضبطه لم تتجاوز 10 دقائق.

وأضاف «النجدى»: «عشماوى كان بحوزته وثائق مهمة، تتضمن خططاً لعمليات إرهابية وأسماء شخصيات سعى لاغتيالها، واتسع مخططه ليشمل ليبيا ومصر والعراق وسوريا».

وكانت قوات الجيش الوطنى الليبى ألقت القبض على «عشماوى»، فجر الاثنين الماضى، فى عملية نوعية ناجحة، بعد أشهر من مراقبته وتتبعه.

وقال «النجدى»، لـ«الوطن»، اليوم: «إن قوات الجيش كانت على بعد 10 أمتار عن الشارع الذى كان يوجد به فى حى المغار والمدينة القديمة بمدينة درنة، وكانت كل الطرق المؤدية إلى الشارع مراقبة بشدة من قبل قوات الجيش الليبى، وقضت الخطة بأن يتم القبض عليه حياً وألا يقتل».

وتابع: «انقضت القوات على المتهم قبل أن يهرب بشكل خاطف من حى المغار، حتى إنه فوجئ بنا مرة واحدة، وكان معه عنصران إرهابيان، أشار أحدهما إلى عشماوى، فحاول مقاومتنا بجسمه، لكنه لم يستطع».

فى سياق آخر، كشف قائد قاعدة طبرق البحرية الليبية، اللواء الناجى بوعلوية، مساء أمس، احتجاز زورق صيد مصرى قبالة سواحل مدينة درنة الليبية وعلى متنه 10 بحارة، وفق ما نقلت وسائل إعلام ليبية.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3719809 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات