ختام برنامج «تنمية مهارات الصلح الجنائي» في المنطقة الشرقية
ختام برنامج «تنمية مهارات الصلح الجنائي» في المنطقة الشرقية

نيابة عن النائب العام، الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، اختتم رئيس فرع النيابة العامة في المنطقه الشرقية، الشيخ منصور بن عنيق الشيخ البرنامج التدريبي «تنمية مهارات الصلح الجنائي» والذي نظمته وحدة الصلح الجنائي بالتعاون مع الإدارة العامة للتطوير في النيابة العامة، وشارك فيه ما يقارب 22 مشاركاً من أعضاء النيابة العامة في عدد من فروع النيابة بالمنطقة الشرقية والمختصين الاجتماعيين المكلفين في الفروع.

وأوضح الشيخ أن البرنامج يشمل مفاهيم الصلح الجنائي، وفروعه بشكل عام، والصلح الجنائي في القضايا الأسرية، وحدوده، وجوانبه القانونية وأبعاده التنظيمية، كما استعرض خلال الدورة آليات عمل مكاتب الصلح الجنائي ومهارات إدارة جلسات الصلح مثل الإقناع والحوار والمفاوضة.   وكان رئيس اللجنة الإشرافية الشيخ وليد الحسن قد استعرض في بداية المناسبة عدداً من الإحصاءات عن القضايا المنتهية بالصلح في فروع النيابة العامة منذ بدء العمل والتي ترواحت بين 57 - 89 %. فيما أشاد مستشار النائب العام للتطوير والعمل الاجتماعي د. ناصر العود بما حققته مكاتب الصلح الجنائي خلال الفترة القصيره الماضية منذ بدء استحداثها بتوجيهات من النائب العام، ومتابعة مستمرة من وكيل النيابة، لافتاً إلى صدور التوجيهات لافتتاح خمسة مكاتب للصلح الجنائي خلال الشهر المقبل.  من جانبه، تحدث رئيس فرع النيابة بالمنطقة الشرقية الشيخ منصور بن عنيق بإشادة عن مشروع الصلح الجنائي في النيابة العامة والمصالح المتحققة بتخفيف التقاضي والمحافظة على استقرار الأسرة والفرد، كما أشاد بما تلقاه فروع النيابة العامة بشكل عام وفرع النيابة بالمنطقة بشكل خاص من الاهتمام والدعم من قبل النائب العام. كما أكد بن عنيق على أهمية تعاون جميع دوائر النيابة في إنجاح هذا المشروع الرائد، مع إيضاحه لأهمية برامج التطوير ومن بينها برامج تأهيل العاملين في وحدات الصلح الجنائي وتزويدهم بالمهارات والمعارف مما يساهم في التطبيق الأمثل لإجراءات الصلح. 

يأتي ذلك بحضور أعضاء لجنة الإشراف على وحدات الصلح الجنائي في المقر الرئيس، وعدد من منتسبي فرع النيابة العامة في المنطقة الشرقية.

Your browser does not support the video tag.

شكرا لمتابعتكم " ختام برنامج «تنمية مهارات الصلح الجنائي» في المنطقة الشرقية " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات