«غرفة جدة» تدشن منصة التدريب الإلكتروني لتطوير قدرات القوى العاملة الوطنية
«غرفة جدة» تدشن منصة التدريب الإلكتروني لتطوير قدرات القوى العاملة الوطنية

«عكاظ» (جدة)

دشنت غرفة جدة، بمقرها اليوم (الأربعاء)، منصة التدريب الإلكتروني بهدف تطوير قدرات القوى العاملة الوطنية عبر تقديم التعليم السهل والمرن والاعتماد على المناهج الحديثة والممارسات والاطلاع على الأبحاث بما يتلاءم مع رؤية المملكة 2030، بالتعاون مع «صلة» كشركة سعودية رائدة في استخدام أحدث تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وأكد أمين عام غرفة جدة حسن بن إبراهيم دحلان، أن المنصة تلبي الطموحات والآمال باعتبارها بيئة تدريبية موجهة لكل من القطاعين العام والخاص، والتي ستحصد أرقاماً قياسية في عدد المستفيدين باستنادها في ذلك على رؤية جديدة في التدريب الإلكتروني من خلال نهج التدريب الحديث.

وأشار إلى أنه سيتم خلال المنصة التدريب عن بعد في مجالات متعددة في مقدمتها مهارات العمل وإدارة الموارد البشرية والتسويق والتخطيط والتنظيم الإداري، مفيداً بأن غرفة جدة تمتلك مخزوناً كبيراً وتجارب مثمرة في احتضان وتنظيم برامج التدريب والتأهيل، والتي لاقت استحسان الكثير من ممثلي القطاعات المختلفة وإدارات الموارد البشرية، من أجل الحفاظ على مستوى الإنتاجية، ومراعاة عنصر الجودة والإتقان في الأداء ومزاولة مهمات الأعمال المختلفة وفي مختلف الميادين.

وشدد في هذا الصدد على النهج الذي تسير عليه الغرفة وبتوجيهات من مجلس إدارتها والجهاز التنفيذي هي مراعاة إيجاد البيئة التدريبية التي تتعايش مع سوق العمل، لأنه بدون التدريب لا يمكن كسب المهارات واكتساب الخبرات التي تنعكس على سير الأداء، إضافة لمراعاة المادة التدريبية المقدمة لشريحة المتدربين من الجنسين.

ودعا دحلان إلى ضرورة الاستفادة من منصة غرفة جدة للتدريب الإلكتروني، ومتابعة مثل هذه المواقع ذات القيمة المضافة، على تطوير الأداء وكسب المزيد من المهارات في ميادين العمل المختلفة، آملاً أن يتحقق من وراء إطلاق هذه المنصة عظيم الفائدة بما يخدم تطلعات القطاعين العام والخاص.


شكرا لمتابعتكم " «غرفة جدة» تدشن منصة التدريب الإلكتروني لتطوير قدرات القوى العاملة الوطنية " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات