معهد البحوث الفلكية المصري يحدد أول أيام السنة الهجرية الجديدة
معهد البحوث الفلكية المصري يحدد أول أيام السنة الهجرية الجديدة

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر، أن غرة شهر محرم وأول أيام العام الهجري الجديد ستوافق ليوم الثلاثاء الـ11 من سبتمبر الجاري.

وقال حاتم عودة رئيس المعهد، إن الحسابات التي أجراها المعهد كشفت أن شهر ذي الحجة سيبلغ طوله 30 يوما، حيث ستكون نهايته يوم الإثنين الموافق 10 سبتمبر الجاري.

وأضاف أن هلال شهر محرم سيولد بعد حدوث الاقتران في تمام الثامنة ودقيقة واحدة بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأحد 29 من ذي الحجة الموافق 9 أغسطس الجاري.

وأشار إلى أنه يلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم "يوم الرؤية" في مدينة القاهرة وكذلك في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية ما عدا داكار ونواكشوط ومراكش وفاس والجزائر.

وأوضح، أنه يلاحظ وجود فترة زمنية لمكث الهلال فوق الأفق بعد غروب الشمس في ذلك اليوم "يوم الرؤية" في الغالبية العظمى للبلدان العربية والإسلامية بالرغم من حدوث الاقتران بعد غروب الشمس في ذلك اليوم.

وتابع إن العام الهجري الجديد سيبلغ طوله 354 يوما، حيث ستكون نهاته يوم الجمعة الموافق 3 أغسطس 2018.

المصدر: اليوم السابع

 

شكرا لمتابعتكم " معهد البحوث الفلكية المصري يحدد أول أيام السنة الهجرية الجديدة " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات