الإعلان عن وقف لإطلاق النار في ليبيا
الإعلان عن وقف لإطلاق النار في ليبيا

أعلن وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني الليبي عبد السلام عاشور، وقفا لإطلاق النار بطلب من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وأفاد مراسلنا في ليبيا، أن "القرار دخل حيز التنفيذ من مساء الجمعة 31 أغسطس الجاري".

وأصدر اللواء السابع، أحد الاطراف المتنازعة في طرابلس، بيانا في وقت متأخر من مساء الجمعة، أكد فيه الاستمرار في مهتمه، التي قال إنها تهدف إلى تطهير البلاد من العصابات المسلحة.

هذا وقد أعلنت القوة الثامنة "النواصي"، الطرف الاخر في الصراع المسلح، أنها ستمتثل لهدنة وقف إطلاق النار.

وكانت الخطوط الجوية الليبية، أعلنت عن قرار إغلاق مطار "معيتيقة" في العاصمة طرابلس، عقب إطلاق عدد من الصواريخ باتجاهه.

وأشار المتحدث باسم الخطوط، إلى أن إدارة الطيران غيرت مسار الرحلات الجوية إلى مطار مدينة مصراته، التي تبعد مسافة 190 كيلومترا شرق العاصمة، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

واندلعت اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الدبابات والمدفعية الثقيلة حول معسكرات في ضواحي طرابلس الجنوبية بين تشكيلات مسلحة متمركزة في العاصمة، بينها كتيبة "ثوار طرابلس" والكتيبة 301، وكتيبة "دبابات بوسليم" من جهة، وقوات مهاجمة تتبع اللواء السابع مشاة المتمركز في مدينة ترهونة الواقعة جنوب شرق العاصمة من جهة أخرى، وتتبع جميع هذه التشكيلات رسميا حكومة الوفاق الوطني.

المصدر: RT + وكالات

شكرا لمتابعتكم " الإعلان عن وقف لإطلاق النار في ليبيا " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات