«الداخلية»: ضبط 192 مكتباً وهمياً للحج.. و900 ألف أعيدوا
«الداخلية»: ضبط 192 مكتباً وهمياً للحج.. و900 ألف أعيدوا

إبراهيم علوي (المشاعر المقدسة)

أعلنت وزارة الداخلية أنها ضبطت 192 مكتبا وهميا للحج، وإعادة أكثر من 900 ألف شخص مخالف، و253 ألف مركبة من المنافذ ونقاط الضبط والرقابة.

وعزا المتحدث باسم قوات أمن الحج العقيد سامي الشويرخ ذلك إلى ضعف الوعي الذي يؤدي إلى انتشار الحملات الوهمية.

من جانبه، أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده أمس (الثلاثاء)، أن «عملية التصعيد من عرفات والنفرة من مزدلفة ودخول مشعر منى ورمي جمرة العقبة وطواف الإفاضة تمت أمس بكل يسر وطمأنينة وسلامة، مبينا أن النتائج إيجابية، وتتماشى مع الأهداف التي تم تحديدها لخطط أمن الحج، ونأمل من الله أن تستمر هذه النتائج الإيجابية فيما تبقى من هذا الموسم.

وأشاد بما أظهره حجاج بيت الله الحرام من التزام في تنظيم التفويج عند دخولهم من مزدلفة إلى منى في أول أيام عيد الأضحى، وعند توجههم إلى رمي الجمرات، وهذا بلا شك كان له الأثر الكبير فيما تحقق من نتائج». وقال: «تحقيق أهداف مواسم الحج هي لا تتوقف فقط على ما نوفره لخدمة حجاج بيت الله الحرام من بنى تحتية أو من خطط تشغيلية أو ما يؤديه منسوبو الجهات الحكومية والخاصة كافة التي تشارك في تنظيم موسم الحج، ولكن لحجاج بيت الله الحرام الدور الكبير في نجاح هذه التنظيمات وفي تحقيق الأهداف، وهذا ما لمسناه في نجاح هذا الموسم بصورة إيجابية، سائلا الله تعالى أن تستمر في الأعوام القادمة، لأن هذا أفضل أسلوب وأفضل وسيلة للمحافظة على سلامة الحجاج خاصة فيما يتعلق بإدارة المشاة والحشود عن الدخول من مزدلفة إلى منى وعند رمي جمرة العقبة وأداء طواف الإفاضة». وأعرب عن أمله في أن يستمر التجاوب من الحجاج غدا عند التعجيل في تنظيم التفويج للمغادرة من منى، مشيدا بالجهود والنتائج التي حققتها مختلف الجهات المشاركة في تنظيم أعمال الحج الحكومية والمؤسسات الأهلية، وما قام به رجال الأمن في جميع القطاعات المشاركة. شارك في المؤتمر كل من المتحدث باسم وزارة الحج حاتم قاضي، والمتحدث باسم وزارة الصحة مشعل الربيعان، ومن هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور سلطان العنزي، ومن الدفاع المدني العقيد محمد آل قماش، والمتحدث باسم قوات أمن الحج العقيد سامي الشويرح.


شكرا لمتابعتكم " «الداخلية»: ضبط 192 مكتباً وهمياً للحج.. و900 ألف أعيدوا " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات