إمام المسجد النبوي: حافظوا على وطنكم واستقراركم
إمام المسجد النبوي: حافظوا على وطنكم واستقراركم

«عكاظ» (المدينة المنورة)

قال إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ صلاح بن محمد البدير، في خطبة العيد أمس، إن من جلائل النعم وقلائد المنن وأعظم مفاخر الزمان ومكارمه ومآثره أن خص الله هذه البلاد المباركة بخدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة ورعاية أمر الحج والحجيج فقلدها كرامته وأعطاها قيادته وأنالها سيادته فأكرم بها من نعمة وعطية وأعظم بها أعظم بها ثم أعظم وقد نذر ملوك هذه الدولة السنية وأمراءها ورجالها أنفسهم لخدمة الحج والحجيج.

وأضاف: أيها المسلمون إنكم تعيشون في أمن ورزق كثير والناس من حولكم يسلبون قتلا وأسرا وسباء ويقاسون بلاء ووباء ويكابدون غلاء وجلاء وفناء فاحفظوا أمنكم ووطنكم واستقراركم، فكم من وطن اختلفت في الكلمة وانحل فيه عقد الولاية وسقطت منه هيبة الحكم فلا إمام ولا جماعة فتقاتل أهله وتمزق شمله وضاع أمنه والأمن إذا اختل عظم فقده وعسر رده. وحث إمام وخطيب المسجد النبوي، المسلمين قائلا: «أيقظوا القلوب من مراقد غفلاتها وأعدلوا بالنفوس عن موارد شهواتها وحافظوا على الصلوات الخمس المكتوبات المفروضات ولا تفرطوا في الفرائض والواجبات ولا تستخفوا بالمحرمات ولا تجاهروا بالمنكرات.


شكرا لمتابعتكم " إمام المسجد النبوي: حافظوا على وطنكم واستقراركم " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات