https://m.elwatannews.com/news/details/3601435
https://m.elwatannews.com/news/details/3601435

في تحول مفاجئ للعلاقة بينهما، ندد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بـ"القوات المعادية" التي تفرض عقوبات على بلاده واصفًا إياها بـ"أسلوب العصابات" في فرض عقوبات، حسبما أفاد موقع سكاي نيوز العربية نقلا عن وسائل الإعلام الكورية الشمالية الرسمية، في الوقت الذي تطالب فيه واشنطن بمواصلة الضغط الدولي على بيونج يانج.

وهاجم كيم جونج أون "القوات المعادية" التي اتهمها بأنها تسعى لخنق الشعب الكوري عبر عقوبات دنيئة، وندد بمتطلبات الولايات المتحدة بفرض العقوبات وبـ"أسلوب العصابات" الذي تتبعه، حسب تعبيره.

كان الزعيم الكوري الشمالي التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في يونيو الماضي خلال قمة تاريخية في سنغافورة، التزم خلالها بالعمل على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية ولم تتخذ بيونج يانج أي تدبير مؤكد في هذا الأمر، ومن ناحية آخرى تحثّ الولايات المتحدة الدول على الإبقاء على ممارسة أقصى حدّ من الضغط على كوريا الشمالية عبر العقوبات لإجبارها على التنازل عن برنامجها النووي والبالستي.

التحول المفاجئ في شخصية الزعيم الكوري الشمالي تجاه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصفه الدكتور جمال فرويز أستاذ الطب النفسي بالتشدد والتطرف، فكلاهما يتشدد لمصلحته دون النظر إلى الآخر أو المصلحة العامة ومن الطبيعي هذا التغير المفاجئ في شخصية الزعيم الكوري.

وأضاف فرويز لـ"الوطن" زعيم كوريا الشمالية شخصية سادية وفي قمة التشدد، ومن الطبيعي أن يتراجع في موقفه بشكل دائم، لافتا إلى أن الأشخاص الساديين يرون الآخرين مجرد أدوات تعينهم على تحقيق مرادهم.

"الشك في نوايا الآخرين وعدم الثقة إلا في نفسه" صفتان أكد أستاذ الطب النفسي أنهما ينطبقان على شخصية زعيم كوريا الشمالية، ولذلك يتراجع في كثير من مواقفه تجاه الأشخاص كما حدث مع الرئيس الأمريكي ترامب.

وأوضح أستاذ الطب النفسي، أن كلا من ترامب وكيم كونج وجهان لعملة واحدة من حيث العنصرية والتشدد للفكرة،" كل واحد عاوز يسيطر على العالم من غير النظر لمصلحة الأطراف التانية"، حسب تعبيره.

 

 

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3601435 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات