1500 حافلة لنقل 236 ألف حاج من أوروبا وأمريكا
1500 حافلة لنقل 236 ألف حاج من أوروبا وأمريكا

أشواق الطويرقي (مكة المكرمة)، نعيم تميم الحكيم (جدة)

جندت مؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا 1500 حافلة لنقل 236 ألفا من حجاجها عبر النقل الترددي.

وكشف معاون رئيس مجلس الإدارة للنقل والتصعيد المطوف عادل قاري، تطبيق نظام أضيف لأول مرة هذا الموسم عبر النقل الترددي، يخص طلب الحافلات لنقل الحجاج، وتحديد مواقع سكنهم، وتتبعها حتى وصولها ومعرفة حالتها.

جاء ذلك خلال ورشة عمل لشرح الخطة التشغيلية للنقل التي تتناول خطة النقل الترددي، أن النظام يهدف إلى اختصار الجهد على المكاتب، فلا حاجة لإرسال مندوب المكتب لتسلم الحافلات من مقارها، وبعد طلب الحافلات وتحديد الوقت ومقر السكن ترسل الحافلة بالمرشدين إلى الموقع المحدد، وعلى المكاتب تتبع الحافلات ومعرفة عددها وأسماء السائقين وأرقام هواتفهم.

من جهة ثانية، تنفذ اللجنة النسائية التطوعية بمؤسسة مطوفي حجاج تركيا وأوروبا وأمريكا وأستراليا العديد من البرامج الترحيبية. وأوضحت رئيسة اللجنة ماجدة شيخ أن مهمة اللجنة التواصل مع الحجاج منذ وصولهم إلى مكة المكرمة، وتنفيذ برنامج استقبال في مقر سكنهم، وتوزع عليهم الهدايا وماء زمزم، مبينة أن اللجنة تعمد في كل زيارة إلى تقديم هدايا للحجاج لتبقى معهم ومن أهمها المصاحف، إذ يتم توزيع نسخ منها بلغات الحجاج، وتم أمس (الخميس) توزيع قرابة 1600 مصحف باللغة القيرقيزية.


شكرا لمتابعتكم " 1500 حافلة لنقل 236 ألف حاج من أوروبا وأمريكا " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات