60 % من طلاب وطالبات الجامعات جاهزون للدخول في المشاريع الاستثمارية
60 % من طلاب وطالبات الجامعات جاهزون للدخول في المشاريع الاستثمارية

حسين هزازي (جدة)

كشف تقرير حديث أن 60٪ من طلاب وطالبات الجامعات السعودية الراغبين في مجال ريادة الأعمال لديهم فكرة واضحة للمشاريع الاستثمارية.

وأوضح تقرير أصدرته «عيادات الأعمال» أن تطبيقات الهواتف الذكية والمنصات تتصدر اهتمام الشباب والشابات كمشاريع للمستقبل. واعتمد التقرير على وصف تحليلي تم استخلاصه من 30 مستشارا وخبيراً بعد مشاركتهم في جلسات نظمتها «عيادات الأعمال» في جامعة الملك عبدالعزيز.

وأكد رئيس عيادات الأعمال ثامر الفرشوطي الاقبال الكبير على استشارات المشروع بنسبة ٤١٪، تليها التسويق ١٢٪، تطوير الأعمال ١١٪، فيما بلغت نسبة الإقبال على الاستشارات القانونية ١١٪، المالية ٨٪، فيما جاءت الاستشارات التقنية بنسبة ٦٪، ثم مجالات الزهور وتجهيز كوش الأفراح والعلاقات العامة والموارد البشرية بنسبة ٣٪ لكل منها وأخيراً الأقمشة النسائية ٢٪.

وأضاف أن الإحصاءات كشفت أبرز مجالات الاستثمار التي يطمح الشباب في دخولها وتمثلت في تطبيقات الهواتف الذكية ثم التجارة الإلكترونية تليها المشاريع التقنية والتسويق والترجمة، فيما تصدرت المنصات والتطبيقات الإلكترونية المركز الأول في اهتمام الفتيات تليها مشاريع الرسم والتصوير ثم الأزياء والمشاغل وبوتيكات فساتين السهرة ثم تأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأبان الفرشوطي أن الإحصاءات كشفت أن ٤٣٪ من الشباب والفتيات لديهم إدراك واضح للتغيرات المستقبلية التي تشهدها الأسواق المحلية والعالمية .


شكرا لمتابعتكم " 60 % من طلاب وطالبات الجامعات جاهزون للدخول في المشاريع الاستثمارية " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات