«الحج» تعلن رسوم إلغاء حجوزات حجاج الداخل
«الحج» تعلن رسوم إلغاء حجوزات حجاج الداخل

عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) al-

تبدأ وزارة الحج والعمرة في استقبال إلغاء حجوزات حجاج الداخل ممن حجزوا مقاعد في شركات ومؤسسات الحجاج، بعد غدٍ (الأحد).

وأكدت الوزارة أن إلغاء الحجز يتم قبل طباعة تصريح الحج بتسجيل الطلب في بوابة المسار الإلكتروني، وإذا كان طلب الإلغاء بعد طباعة التصريح فإنه يتعين على صاحب الطلب أن يتقدم بإلغاء تصريح حجه إلكترونياً عبر الدخول على نظام (أبشر) وبعد التأكد من إلغاء التصريح يقوم بالدخول إلى المسار الإلكتروني لاستكمال عملية الإلغاء واستعادة المبلغ المدفوع بعد خصم الرسوم المقررة.

وأشارت إلى أن إلغاء الحجوزات قبل دفع قيمة العقد سيكون مجاناً، وإذا كان الإلغاء بسبب رفض إصدار التصريح من وزارة الداخلية فسيتم خصم 26.25 ريال عن كل حاج مع إضافة 7.35 رسوم للتحويل البنكي، وإذا كان الإلغاء بعد دفع قيمة العقد وقبل طباعة تصريح الحج فيتم خصم 68.25 ريال عن كل حاج مع إضافة 7.35 ريال رسوم التحويل البنكي.

من جهة أخرى، بدأت شركات ومؤسسات حجاج الداخل تجهيز مخيمات عرفات (800 مخيم)، وأوضح متحدث المجلس التنسيقي لشركات حجاج الداخل محمد القرشي أن التكلفة الإجمالية لهذه المخيمات تقارب 50 مليون ريال، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من التجهيزات في مشعري منى وعرفات قبل حلول شهر ذي الحجة.


شكرا لمتابعتكم " «الحج» تعلن رسوم إلغاء حجوزات حجاج الداخل " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات