فيصل بن مشعل: التمور قاعدة اقتصادية ضخمة يجب استغلالها
فيصل بن مشعل: التمور قاعدة اقتصادية ضخمة يجب استغلالها

قام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بزيارة مهرجان تمور بريدة، المقامة فعالياته بمدينة التمور ببريدة.

وفور وصول سموه دشن منتجع ديرتي الزراعي الريفي بعد ذلك توجه إلى مهرجان تمور بريدة بمدينة التمور، مطلعاً على ساحة البيع والشراء والحركة الاقتصادية الجارية فيه، حيث التقى بعدد من المزارعين والدلالين وتجار التمور في واحدة من التظاهرات الاقتصادية الكبرى.

عقب ذلك وقف سموه عن قرب على الفعاليات المصاحبة للمهرجان والمعارض المشاركة، التابعة لعدد من الجهات الحكومية والأهلية والاجتماعية، وسط مركز النخلة.

ثم بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة تلاه عرض مرئي عن المهرجان بعنوان منتج وطن.

وفى تصريح لسموه في نهاية الزيارة قال إن النخلة ومنتجاتها هما أحد الاهتمامات لقيادة هذه البلاد المباركة -أيدها الله-، عبر رؤية 2030، مذكراً أن ذلك يجعلنا جميعاً أمام تحدٍ كبير نحو تنميتها وتعزيزها اقتصاديا.

وقال سموه: إن ثمانية ملايين نخلة وأكثر من 4 آلاف شاب يعملون في المهرجان وأكثر من 63 ألف سيارة تورد الكميات الكبيرة من التمور لمهرجان تمور بريدة يوضح للجميع أن لدينا قاعدة اقتصادية ضخمة لهذا المنتج الوطني، الذي يجب علينا استغلاله وتنميته، لافتاً الانتباه إلى أن مهرجان بريدة للتمور سيكون تحت إشراف مباشر من قبل مجلس التنمية السياحية بإمارة المنطقة، التي ستكون جهة مشرفة عليه لإحداث نقلة نوعية سيشهدها المهرجان مستقبلاً.

ورافق سموه خلال الزيارة وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان وأمين منطقة القصيم بالإنابة المهندس عبدالعزيز المهوس، ومستشار سمو أمير المنطقة إبراهيم الماجد وعدد من المسؤولين.

أمير القصيم خلال زيارته مهرجان تمور بريدة
Your browser does not support the video tag.

شكرا لمتابعتكم " فيصل بن مشعل: التمور قاعدة اقتصادية ضخمة يجب استغلالها " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات