«سباهي» يمنح المختبر الإقليمي بمكة شهادة الاعتماد
«سباهي» يمنح المختبر الإقليمي بمكة شهادة الاعتماد

عزز المختبر الإقليمي بمكة المكرمة نجاحاته الطبية في مجال عالم المختبرات والتحاليل والفيروسات بحصوله على شهادة المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (CBAHI)، في خطوة عملية تؤكد معايير الجودة العالية التي يعمل بها المختبر.

وقد قام مدير عام الشؤون الصحية د. وائل بن حمزة مطير، بتسليم شهادة الاعتماد ودرع اعتماد المنشاة التي حصل عليها المختبر لمدير إدارة المختبرات وبنوك الدم والمختبر الإقليمي بصحة مكة المكرمة د. طالب باناصر وفريق العمل بالمختبر الإقليمي وذلك خلال استقباله لهم بمكتبه، وذلك بعد أن اجتاز المختبر اختبار التقييم النهائي الذي قام به فريق التقييم التابع للمركز. وهنأ د. مطير مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم والمختبر الإقليمي بصحة مكة المكرمة وجميع العاملين بالمختبر على هذا الإنجاز المهم الذي يعد نقلة نوعية في جودة وسلامة الخدمات التي يقدمها، مشيراً أن الشهادة منحت للمختبر بعد اجتيازه للبرنامج الخاص باعتماد المختبرات الطبية وبنوك الدم والذي يتضمن معايير موزعة على (12) فصلا ً تغطي مجالاتٍ عديدة منها البنية التحتية للمختبر الطبي والتجهيزات المطلوبة والمحاليل والكواشف وإدارة الجودة والسلامة المخبرية وبنك الدم ومكافحة العدوى وغير ذلك.

من جانبه أعرب مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم والمختبر الإقليمي بصحة مكة المكرمة د. طالب باناصر عن سعادتهم بحصول المختبر على هذه الشهادة الرفيعة والاعتماد العالي من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (CBAHI) وما يمثله ذلك من زيادة موثوقية عمل المختبر لدى المتعاملين، مؤكداً أن ذلك يأتي في سياق التطورات الإيجابية التي ظل يشهدها المختبر سواء في مجال الأجهزة والتقنيات المختبرية والكوادر البشرية وما إلى ذلك من إجراءات الجودة والسلامة.

Your browser does not support the video tag.

شكرا لمتابعتكم " «سباهي» يمنح المختبر الإقليمي بمكة شهادة الاعتماد " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات