أمير الشمالية يبحث مع نائب وزير العمل 14 مبادرة
أمير الشمالية يبحث مع نائب وزير العمل 14 مبادرة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، أمس نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الدكتورة تماضر بنت يوسف الرماح. وبحث الجانبان مشروعات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة، وآليات تفعيل مبادرات ومشروعات المؤسسات الخيرية والأهلية، وتأسيس مؤسسات غير ربحية لدعم إنشاء الجمعيات الأهلية، وتفعيل 14 مبادرة بإشراف إمارة المنطقة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني. وأكد سموه حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين على إتاحة فرص العمل لأبناء وبنات الوطن في ظل الدعم الذي يلقاه قطاع الأعمال لتوطين الوظائف في القطاع الخاص من دعم واهتمام.

وبحث مقترح الخطة التنموية الشاملة لمنطقة الحدود الشمالية المنبثقة من برنامج التنمية الاجتماعية للمناطق وفق المؤشرات التنموية للمنطقة ومنها نسبة البطالة ونسبة التوطين وعدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي.

من جانبها، عبرت الرماح عن شكرها وتقديرها لأمير المنطقة على دعمه واهتمامه بأعمال الوزارة، مؤكدة أن اللقاء مع أمير المنطقة بحث أوجه الدعم الخاصة بمجالات التنمية الاجتماعية في المنطقة، وسبل العمل المشترك لتطويرها.

من جهة أخرى، رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز حفل تكريم المبادرين والفرق التطوعية بالمنطقة الذي نظمه مركز التنمية الاجتماعية بعرعر، بحضور نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الدكتورة تماضر بنت يوسف الرماح.

وقالت سارة عماد الريا هناك 21 جهة أهلية لديها فرق تطوعية في المنطقة مع وجود 54 فرقة تطوعية، فيما بلغ عدد المتطوعين أكثر من 1600 متطوع.

Your browser does not support the video tag.

شكرا لمتابعتكم " أمير الشمالية يبحث مع نائب وزير العمل 14 مبادرة " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات