https://m.elwatannews.com/news/details/3584852
https://m.elwatannews.com/news/details/3584852

تواصلت أزمة رئيس وزراء العراقي حيدر العبادي بعد إعلان امتثاله لاستئناف العقوبات الأمريكية على إيران، فبعد أن عارضته ميليشيات موالية لإيران قال نائب رئيس البرلمان الإيراني محمود صادقي، إنه يجب على العراق أن يدفع تعويضات لإيران بقيمة 1.1 مليار دولار.

وقال صادقي، على "تويتر"، اليوم، وفق ما نقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية: "على العراق دفع 1.100 مليار دولار غرامة الحرب التي خاضها مع إيران"، مضيفا: "إيران لم تطالب بتعويضات الحرب في السابق لأنها أخذت بنظر الاعتبار ظروف العراق الصعبة".

واستنكر البرلماني الإيراني تصريحات العبادي، قائلا: "أما الآن فرئيس وزراء العراق بدلا من التعويض يسير مع العقوبات الأمريكية ضد طهران".

وقال العبادي في مؤتمره الصحفي، الثلاثاء الماضي: "نحن ضد العقوبات الدولية في المطلق، فالعراق دفع أكبر ثمن للعقوبات الظالمة، فرضت عليه لمدة 13 سنة، ودفعنا ثمنها الباهظ، لكننا سنلتزم بها".

وقررت الولايات المتحدة الأمريكية، الاثنين الماضي، استئناف فرض عقوبات اقتصادية صارمة وواسعة ضد طهران.

وانسحبت واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران في مايو الماضي، معلنة استئناف فرض عقوبات صارمة ضد طهران متهمة إياها بالإخلال بالاتفاق وعدم التوقف عن تطوير برنامجها النووي.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3584852 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات