https://m.elwatannews.com/news/details/3584597
https://m.elwatannews.com/news/details/3584597

أعلنت وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، الخميس، حظر استيراد كافة أنواع الطيور الحية والبرية من ماليزيا، بعد ثبوت إصابتها بمرض إنفلونزا الطيور.

وذكرت الوزارة، في بيان، أنها حظرت كافة أنواع الطيور الحية الداجنة والبرية وطيور الزينة والصيصان، وبيض التفقيس ومخلفاتها غير المعاملة حراريا، الواردة من المقاطعة المصابة "صباح" شرق ماليزيا، وتابعت: "يسمح باستيراد منتجات الدواجن المعاملة حراريا التي تشمل اللحوم، ومنتجات البيض من ماليزيا كاملة"، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية.

وأعلنت المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، الإثنين الماضي، أن ماليزيا أبلغت عن بؤرة تفش لسلالة (إتش 5 إن 1) شديدة العدوى من فيروس إنفلونزا الطيور في مزرعة بمنطقة صباح، وفي يونيو الماضي، حظرت الإمارات استيراد كافة أنواع الطيور الحية من روسيا بعد اكتشاف بؤرة بمرض إنفلونزا الطيور في مقاطعة "كيرسكايا ابلاست"، فيما رفعت الحظر عن هولندا والفلبين يوليو الماضي.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3584597 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات