تعقيبا على ما نشرته «عكاظ».. أمانة الطائف: ترسية مشروع «القبة الثلجية» على مؤسسة وطنية متخصصة
تعقيبا على ما نشرته «عكاظ».. أمانة الطائف: ترسية مشروع «القبة الثلجية» على مؤسسة وطنية متخصصة

«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

أفادت أمانة الطائف بأنه تمت ترسية مشروع «القبة الثلجية» الذي سيقام في متنزه النقبة الحمراء في الهدا على إحدى المؤسسات الوطنية المتخصصة، وذلك بعدما جرى إعادة طرح المشروع لإقامة منتجع سكني وترفيهي وقرية ثلجية العام الحالي، وتقدم عدد من المستثمرين.

جاء ذلك تعقيبا على ما نشرته صحيفة «عكاظ» اليوم (الأحد) 1439/11/9 بعنوان (من أذاب المدينة الثلجية في الطائف؟)، مشيرة إلى أن رجل الأعمال الذي تحدث إلى «عكاظ» وادعى -حسب وصف الأمانة- أنه تقدم للمشروع، لم يتقدم لتنفيذه.

وأوضحت أمانة الطائف، في بيان نشرته اليوم أنها حريصة على دعم الاستثمارات البلدية تحقيقا لتوجه وزارة الشؤون البلدية والقروية لمنح القطاع الخاص مساحة أوسع للمشاركة في تنفيذ المشاريع التنموية، مشيرة إلى أن الأمانة طرحت مشروع القبة الثلجية في منافسة عامة لعدة مرات منذ سنوات، كما أعلنت ذلك في الصحف والموقع الإلكتروني للأمانة، بحيث يستطيع أي مستثمر تقديم العروض والعطاءات حسب الأنظمة والتعليمات، ولم يتقدم أحد لتنفيذ المشروع حتى رجل الأعمال الذي ادعى -حسب وصف أمانة الطائف في بيانها- في لقائه بصحيفة «عكاظ» أنه تقدم للمشروع.

وأضافت أمانة الطائف: جرى إعادة طرح مشروع استثمار موقع متنزه النقبة الحمراء لإقامة منتجع سكني وترفيهي وقرية ثلجية العام الحالي، وتقدم عدد من المستثمرين (ولم يكن بينهم رجل الأعمال المذكور)، وتمت ترسية المشروع على إحدى المؤسسات الوطنية المتخصصة بالعقد رقم 439/396 وتاريخ 1439/3/2.

وتابعت الأمانة: ونظرا لأن المشروع يعد من أحدث المشاريع الداعمة للتنمية السياحية في المحافظة، فقد جرى إعداد تصاميم مميزة، إضافة إلى المخططات التنفيذية والمواصفات النهائية، وهي حاليا تراجع من قبل المختصين، خصوصا أن المشروع ضخم ويتطلب تنفيذه التأكد من كافة التفاصيل، للوصول إلى تصميم مميز يلبي رغبات الأهالي والمصطافين والسياح، ويكون علامة سياحية فارقة للمحافظة بشكل خاص والمملكة عموما، وسيتم إصدار تراخيص الإنشاء حال اعتماد التصاميم بإذن الله.


شكرا لمتابعتكم " تعقيبا على ما نشرته «عكاظ».. أمانة الطائف: ترسية مشروع «القبة الثلجية» على مؤسسة وطنية متخصصة " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات