نائب مدير «سياحة عسير»: المنطقة تفتقر للإستراتيجية السياحية
نائب مدير «سياحة عسير»: المنطقة تفتقر للإستراتيجية السياحية

علي فايع (أبها)

أكد نائب المدير العام لفرع هيئة السياحة في منطقة عسير المهندس سعد ثقفان، أنه لا توجد إستراتيجية سياحية في المنطقة، وكل ما يقدم اجتهادات لا تشجع المستثمر على العمل في المنطقة، موضحا أن الهيئة ليست صندوق مال بل جهة تنسيقية لا تملك مترا مربعا.

وكشف في لقاء بعنوان «دور السياحة في تحقيق رؤية 2030»، ضمن الشراكة الثقافية بين هيئة السياحة ونادي أبها الأدبي في مركز الملك فهد الثقافي بالمفتاحة، أنه سيتم قريبا الشروع في تطوير وسط أبها بعد توفر دراسة نهائية تمنع هدم أي مبني تراثي، إضافة إلى إنشاء مدينة تسوق عالمية خلف مطار أبها الدولي.

وقال المهندس ثقفان في رده على بعض المداخلات: «إن تسويق المشاريع من مهمات الهيئة ليقتنع بها مسؤولو القطاعات أولاً ومن ثم يقنعوا بها الآخرين، لأن أصغر موظف في أي قطاع يمكنه إيقاف المشروع».

ويرى نائب هيئة السياحة بعسير أن الأثرياء في المنطقة يحضرون منتديات في المنطقة في حين يستثمرون أموالهم خارج الوطن ولا يلتفتون لدورهم الوطني.


شكرا لمتابعتكم " نائب مدير «سياحة عسير»: المنطقة تفتقر للإستراتيجية السياحية " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات