https://m.elwatannews.com/news/details/3485104
https://m.elwatannews.com/news/details/3485104

ألمح وزير بالحكومة البريطانية، اليوم، إلى احتمال تمديد الفترة الانتقالية للبلاد بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، مع إصرار المتشددين داخل حزب المحافظين على ضرورة إبقاء الموعد كما هو دون تغيير بنهاية ديسمبر عام 2020.

ورفض وزير التجارة جريج كلارك استبعاد تمديد الفترة الانتقالية قائلا لشبكة "سكاي نيوز" إن هناك حاجة للتحدث مع كل المسؤولين والضالعين في الأمر، للتأكد من نجاح الإجراءات البريطانية، وبخاصة تلك المتعلقة بأنظمة الكومبيوتر وضبط الحدود.

وتلتقي رئيسة الوزراء تيريزا ماي، يوم الجمعة المقبل بوزرائها في اجتماع عاصف للانتهاء من تفاصيل "الورقة البيضاء" التي تحدد شكل العلاقة المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي في مجالات مثل التجارة والجمارك.

ويعارض دعاة الخروج من أوروبا خيار رئيسة الوزراء المفضل بإبرام شراكة جمركية مع الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي من شأنه أن يجعل المملكة المتحدة تقوم بتحصيل الرسوم الجمركية التي حددها الاتحاد الجمركي الأوروبي على السلع التي تدخل البلاد نيابة عن الكتلة.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3485104 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات