https://m.elwatannews.com/news/details/3485242
https://m.elwatannews.com/news/details/3485242

توعدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الأحد، دعاة الخروج من الاتحاد الأوروبي من أعضاء حكومتها، باتخاذ إجراءات ضدهم لم تحددها إذا لم يتركوا الخلافات ويصطفوا خلفها في مفاوضات الخروج من التكتل الأوروبي، متحدية من يهدد بالإطاحة بها من على رأس الحكومة بأن ينفذ تهديده إذا استطاع ذلك.

وتعاني الحكومة البريطانية من انقسامات حادة بسبب شكل العلاقة المستقبلية للبلاد مع الاتحاد الأوروبي بعد البريكست، حيث انقسمت الحكومة لفريقين، أحدهما يطالب بخروج بدون اتفاق والآخر العكس، ويتزعم الطرف الأول وزير الخارجية بوريس جونسون.

وحذر أحد حلفاء ماي في الحكومة، وفقا لما نشرته صحيفة "ذي صن"، الوزراء المتمردين من أنه إذا لم يصطفوا خلف رئيسة الوزراء سيجدون زعيم العمال جريمي كوربين على رأس الحكومة القادمة للبلاد، وحث الوزراء على بدء التصرف "كضباط" والتوقف عن التشاحن بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت الصحيفة أن رئيسة الوزراء توعدت بمواجهة الوزراء غير الراغبين في أي علاقة تجعل بريطانيا قريبة من الاتحاد الأوروبي في المستقبل.

وقالت ماي إنها لن تتخذ موقفا سلبيا ضد أي محاولة للإطاحة بها من منصبها، وهو ما يعني أن يحاول معارضوها في الحكومة والبرلمان جذب ما لا يقل عن 150 نائبا في صفوفهم للتصويت على الإطاحة بها.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3485242 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات