https://m.elwatannews.com/news/details/3485221
https://m.elwatannews.com/news/details/3485221

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو"، أن لجنة التراث العالمي، المجتمعة في المنامة، أدرجت موقعين ثقافيين من إسبانيا وإيطاليا في قائمة التراث العالمي.

وأوضحت المنظمة، في بيان اليوم الأحد، أن الموقعين الجديدين اللذين أدرجا في قائمة التراث العالمي هما: مدينة إيفري الصناعية التي تعود للقرن العشرين (إيطاليا)، وتقع في إقليم بييمونتي، إذ أصبحت ساحة تجارب لشركة أوليفيتي المعنية بتصنيع آلات الطباعة والآلات الحاسبة الميكانيكية وأجهزة الحاسوب المكتبية.

وتحتوي المدينة على مصنع كبير ومبان إدارية، إضافة إلى مبان مخصصة لتقديم الخدمات الاجتماعية وتوفير السكن، وقد صمّمت مجموعة من نخبة مهندسي التخطيط الحضري والعمراني الإيطاليين هذا المجمع المعماري بصورة أساسية بين الثلاثينيات والستينات، إذ يجسّد أفكار الحركة الشعبية Movimento Comunità، وتعبر مدينة إيفري، بوصفها مشروعا اجتماعيّا مثاليا، عن رؤية معاصرة للعلاقة بين الإنتاج الصناعي والهندسة المعمارية.

وأضافت المنظمة أن الموقع الثاني هو مدينة الزهراء التي تعود لزمن الخلافة (إسبانيا): وتعدّ مدينة الزهراء التي تعود لزمن الخلافة موقعا أثريّا لمدينة كانت قد شيّدت في منتصف القرن العاشر على يد الأمويين لتكون مقرّا لخليفة قرطبة.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3485221 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات