https://m.elwatannews.com/news/details/3484990
https://m.elwatannews.com/news/details/3484990

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، أنه سيتم مواصلة الضغط على الحوثيين على مشارف الحديدة بانتظار نتائج زيارة المبعوث الدولي إلى صنعاء مارتن جريفيث.

وقال قرقاش، حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز عربية" اليوم الأحد، "إن الفرصة متاحة للتوصل إلى حل بانسحاب غير مشروط لميلشيات الحوثي الانقلابية من الحديدة"، مشددا على أنه في حال فشلت الجهود الدبلوماسية فإن الضغط العسكري المستمر سيؤدي إلى تحرير الحديدة وإجبار الحوثيين على الانخراط في مفاوضات جدية.

في سياق متصل، أفادت مصادر محلية يمنية اليوم الأحد، بمقتل قيادي حوثي وعدد من مرافقيه في غارات للتحالف العربي على محافظة حجة.

وأضافت المصادر، وفقا لقناة (العربية) الإخبارية، أن طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن كثفت تحليقها فوق مناطق المواجهات في الساحل الغربي بمحافظتي حجة والحديدة وعلى خطوط الامتداد الرابطة بين الحديدة ومناطق سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية، ما أسفر عن مقتل القيادي الحوثي عبدالله عباس جحاف وعدد من مرافقيه في منطقة العبيسة في مديرية كشر التابعة لمحافظة حجة.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3484990 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات