https://m.elwatannews.com/news/details/3484957
https://m.elwatannews.com/news/details/3484957

 تخلت السلطات الأسترالية، اليوم، عن إقامة نصب تذكاري لركاب الطائرة الماليزية التي فقدت في 2014 خلال قيامها بالرحلة رقم "أم لأتش 370" بين كوالالمبور وبكين، بسبب رفض عائلات هذا المشروع حاليا.

وكانت طائرة "البوينغ 777" اختفت في الثامن من مارس 2014 وعلى متنها 239 شخصا، بعد إقلاعها من كوالالمبور متوجهة إلى بكين، ولم يعثر على الطائرة على الرغم من عمليتي بحث قبالة سواحل ولاية أستراليا الغربية.

وعبرت الحكومة والولاية الأستراليتان في 2014 عن رغبتهما في إقامة نصب في بيرث لكن عائلات بعض الركاب رفضت المشروع مؤكدة أنها لن تفعل ذلك قبل العثور على الطائرة.

وقال رئيس وزراء الولاية مارك ماجوان، إن "بعض الأقرباء يؤيدون المشروع بينما يشعر آخرون بالقلق"، مضيفا "تقرر أنه من مصلحة الجميع عدم إقامة هذا النصب حاليا ونحن متأكدون بعد مشاورة العائلات الأسترالية، أننا اتخذنا القرار الصائب".

وقالت الأسترالية دانيكا ويكس التي استقل زوجها هذه الطائرة، لصحيفة "ذي ويست أستراليان" إن الحكومتين "ما كان ينبغي أن تبذلا جهدا في مسألة كهذه، بل في البحث عن الطائرة".

وأضافت "عندما يعثرون على الطائرة، تتوضح الأمور على الأقل ويمكننا اتخاذ قرار حول مكان لتشييد نصبا يمكننا زيارته".

وكانت عملية بحث واسعة خاصة جرت لثلاثة اشهر في جنوب المحيط الهندي بموجب اتفاق بين ماليزيا وشركة خاصة تعمل في عمليات البحث في أعماق البحار. وقد انتهت في أواخر مايو دون أن تحقق أي نجاح.

 

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3484957 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات