https://m.elwatannews.com/news/details/3484984
https://m.elwatannews.com/news/details/3484984

 دعت السفارة الصينية لدى الولايات المتحدة السائحين الصينيين، إلى توخي الحذر إزاء عمليات إطلاق النار وخدمات الرعاية الصحية باهظة التكلفة في الولايات المتحدة، كما ذكّرتهم بحق مسؤوليّ تفتيش الحدود في تفتيشهم.

ونقلت صحيفة ساوث تشاينا مورننج بوست الصينية، على موقعها الإلكتروني، عن السفارة في بيان: "إن الأمن الاجتماعي في الولايات المتحدة غير مرضِ، فعمليات إطلاق النار والسرقة والنهب تحدث بصورة متكررة".

ونوه إخطار السفارة الصينية إلى أن خطوط خدمة الطوارئ المحلية (911) يقدم خدماته باللغة الصينية، وأنه يأتي وسط موجة من عمليات الاحتيال عبر الهاتف طالت مواطنين صينيين حول العالم.

وأشارت الصحيفة الصينية إلى أن إخطار السفارة يأتي كتذكرة للسائحين الصينيين وسط تزايد المخاوف بشأن زيادة عمليات المراقبة على الزوار؛ بما في ذلك تفتيش مسؤوليّ الجمارك لهواتف الأشخاص المحمولة.

يُشار إلى أن أكثر من 3 ملايين صيني زاروا الولايات المتحدة في العام الماضي، ومن المتوقع أن يزداد أعدادهم لتصل إلى 4.5 مليون بحلول عام 2022، وفق إحصاءات وزارة التجارة الأمريكية.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3484984 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات