«الأرصاد»: موجة حارة تتخطى 48 مئوية في الشرقية والرياض.. اعتباراً من الثلاثاء
«الأرصاد»: موجة حارة تتخطى 48 مئوية في الشرقية والرياض.. اعتباراً من الثلاثاء

«عكاظ» (الرياض)

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن التوقعات تشير إلى تأثر المنطقة الشرقية والأجزاء الشرقية من منطقة الرياض بموجة حارة تتجاوز فيها درجات الحرارة العظمى 48 درجة مئوية، وتصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار قد تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية، خصوصا خلال النهار، وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء 19 شوال 1439، وتستمر حتى بداية الأسبوع القادم.

كما تتأثر منطقة المدينة المنورة -خصوصا الأجزاء الغربية والساحلية منها- بالموجة الحارة يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين.

كما يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة (فترة ما بعد الظهيرة) على مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.

ولا يستبعد تأثر الأجزاء الساحلية لتلك المناطق بالسحب الرعدية الممطرة والتيارات الهابطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية.

ودعت هيئة الأرصاد إلى متابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المبكر على موقع الهيئة الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.


شكرا لمتابعتكم " «الأرصاد»: موجة حارة تتخطى 48 مئوية في الشرقية والرياض.. اعتباراً من الثلاثاء " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات