https://m.elwatannews.com/news/details/3484417
https://m.elwatannews.com/news/details/3484417

جرح عدد من الأشخاص في مواجهات جرت ليلة أمس، بين الشرطة ومتظاهرين كانوا يحتجون على تلوث المياه في خرمشهر بجنوب غرب إيران، حسبما أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وقالت الوكالة نقلا عن نائب محافظ خرمشهر ولي الله حياتي "لم يقتل أحد"، وذلك بعدما أكدت قناة العربية الممولة من رساميل سعودية، أن الشرطة "قتلت 4 متظاهرين" على الأقل خلال هذه الصدامات.

والحصيلة الرسمية لهذه الاضطرابات هي إصابة متظاهر واحد بجروح خطيرة و"عدد من رجال الشرطة" بجروح طفيفة بسبب رشقهم بمقذوفات.

وقالت الوكالة إن نحو 500 شخصا "معظمهم من الشباب" تجمعوا في ساحة في المدينة ليطلبوا من السلطات التحرك لصيانة خط لأنابيب المياه أدى تلوثه إلى جعلها غير صالحة للشرب. وتجمعت مجموعة أخرى أمام مسجد.

وكتبت الوكالة أن المحتجين أشعلوا النار بعدد من حاويات النفايات وأحرقوا جسرا وألحقوا أضرارا بممتلكات عامة أخرى، موضحة أن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وأوضحت الوكالة أن تلوث المياه في خرمشهر ومدينة عبدان المجاورة أدى إلى تظاهرات عدة في الأسابيع الثلاثة الأخيرة. وتواجه إيران صعوبات اقتصادية منذ أشهر.

وفي خطاب بثه التلفزيون الحكومي الأحد، رأى النائب الأول للرئيس الإيراني أسحق جهانجيري أن إعادة فرض العقوبات الأمريكية (التي علقت بعد توقيع الاتفاق النووي في 2015 الذي قررت الولايات المتحدة الانسحاب منه) ليست العامل الوحيد الذي يفسر ذلك.

وأضاف أن الاقتصاد الإيراني يعاني من "مشاكل" بينها الاعتماد المبالغ فيه على النفط وضعف القطاعين الخاص والمصرفي.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3484417 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات