https://m.elwatannews.com/news/details/3484180
https://m.elwatannews.com/news/details/3484180

أعلن المتحدث باسم جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق نظام وقف إطلاق النار، أنه لم تسجل انتهاكات أخرى لوقف إطلاق النار في دونباس.

وقال المتحدث لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "في اليوم الأول من يوليو، لم ترد معلومات حول انتهاكات نظام وقف إطلاق النار من قبل القوات الأوكرانية".

يذكر أن مجموعة الاتصال حول أوكرانيا وافقت يوم الأربعاء 27 يونيو، على نظام جديد لوقف إطلاق النار لأجل غير مسمى، ودخل حيز التنفيذ في 1 يوليو. 

وبدأت السلطات الأوكرانية في شهر أبريل من العام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر فبراير، من نفس العام.

ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة، فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس، في إطار عمل مجموعة الاتصالات، التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة، إلا أن الاشتباكات مستمرة بين الحين والآخر، رغم اتفاقات الهدنة الموقعة.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3484180 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات