اليوم.. الأحساء وحفر الباطن الأعلى حرارة بـ46 مئوية
اليوم.. الأحساء وحفر الباطن الأعلى حرارة بـ46 مئوية

محمد داوود (جدة)

يستمر تأثير الكتلة شديدة الحرارة على معظم المناطق اليوم (الأحد)، إذ تسجل الأحساء وحفر الباطن 46 مئوية، والمدينة المنورة والدمام وبريدة 44، الرياض 43، مكة المكرمة 42 مئوية، حائل 41، القنفذة 40، جدة 37 مئوية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن الفرصة ما زالت مهيأة لهطول أمطار رعدية تصحب برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة والأجزاء الجنوبية من مرتفعات المدينة المنورة، يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية. في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الشرقية، الرياض والقصيم يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الشرقية من منطقة المدينة المنورة كما يستمر تأثير العوالق الترابية على منطقة نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية.

من جانبها، حذرت وزارة الصحة من خطورة التعرض لأشعة الشمس، مبينة عبر حسابها في تويتر، أن هناك 6 مخاطر تنتج عن التعرض لأشعة الشمس وهي: إجهاد حراري، التعرض للحروق، جفاف البشرة، مشاكل بالعين مثل المياه البيضاء، ظهور تجاعيد وتصبغات جلدية، خطورة الإصابة بسرطان الجلد.

وأكدت أن الوقاية تكون من خلال 6 نصائح، وهي استخدام واق من الشمس، البقاء في الظل ما بين الساعة 11 - 3 ظهراً، تغطية الرأس بالقبعة أو المظلة الشمسية، ارتداء النظارة الشمسية، ارتداء ملابس طويلة تقي من الشمس، أخذ الاحتياج اليومي من السوائل.


شكرا لمتابعتكم " اليوم.. الأحساء وحفر الباطن الأعلى حرارة بـ46 مئوية " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات