الملحم: إقرار دولي بالقيمة التاريخية والثقافية للواحة
الملحم: إقرار دولي بالقيمة التاريخية والثقافية للواحة

«عكاظ» (الأحساء)

رفع أمين محافظة الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة تسجيل موقع واحة الأحساء بالمنطقة الشرقية ضمن قائمة التراث الإنساني العالمي باليونسكو ودعمهما ورعايتهما للجهود الرامية للحفاظ على التراث.

كما هنأ رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، على ما يوليه من متابعة دقيقة وعناية فائقة لتراث المملكة والأحساء، ودعمه لكل الجهود التي من شأنها استدامة المحافظة على التراث والمخزون التاريخي.

وقدم المهندس الملحم، التهنئة لأمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ولنائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولمحافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي، على الدعم غير المحدود ومتابعتهم لتراث الأحساء.

وأعرب في كلمة له بهذه المناسبة عن سعادته بإعلان لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو، اعتماد الأحساء ضمن قائمة التراث العالمي كمنظر ثقافي متجدد، يمثل إقراراً عالمياً بالقيمة التاريخية الكبيرة، والثقافية الواسعة لواحة الأحساء الثرية، وعراقة المواقع الأثرية ولمكانتها التاريخية، وما تزخر به من إرث حضاري كبير.

وقال المهندس عادل الملحم: «إن هذا القرار يحافظ على هذه الواحة وتطويرها واستثمارها، والعمل على خطة متكاملة لإدارة المواقع وحمايتها وتأهيلها، بإشراف ومتابعة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وفقاً للالتزامات الفنية والبرنامج الزمني، الذي تقدمت بها المملكة في ملف الترشيح وخطة الإدارة، ووفقاً لمتطلبات ومواصفات هيئة التراث العالمي، وبالمستوى الذي يليق بالأحساء كموقع تراث عالمي، وبسمعة المملكة ذات الجهود الدائمة والداعمة لليونسكو».

وأشار إلى أن واحة الأحساء، بتاريخها وعراقتها، تختزل كنوزاً أثرية وتاريخية ممتدة إلى الألفية الخامسة قبل الميلاد، وواحدة من أهم مواطن الاستيطان البشري، وستبقى لوحة حضارية وثقافية متجددة، تنطق للعالم تاريخاً مفعماً بتراث أصيل.


شكرا لمتابعتكم " الملحم: إقرار دولي بالقيمة التاريخية والثقافية للواحة " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات