https://m.elwatannews.com/news/details/3412009
https://m.elwatannews.com/news/details/3412009

وصفت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، قرار الولايات المتحدة الأمريكية فرض رسوم جمركية على الصلب والألومنيوم المستوردين من الاتحاد الأوروبي بـ"غير المحق"، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية.

وفي بيان صادر عنها، اليوم الجمعة، قالت ماي: "أشعر بخيبة أمل عميقة إزاء القرار غير المحق للولايات المتحدة الذي يفرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألمنيوم من الاتحاد الأوروبي"، ودعت إلى إعفاء المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي من الرسوم الجمركية بشكل دائم.

وأمس الخميس، أعلنت الولايات المتحدة دخول الرسوم على واردات الاتحاد الأوروبي والمكسيك وكندا، من الفولاذ والألمنيوم، حيز التنفيذ، اليوم الجمعة، ووقع ترمب، مطلع مارس الماضي، قرارًا بفرض رسوم استيراد جمركية، تبلغ 25 بالمائة على الصلب، و10 بالمائة على الألمنيوم، ثم أرجأ، مطلع مايو الماضي، تطبيقها على واردات الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك 30 يومًا.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3412009 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات