https://m.elwatannews.com/news/details/3411979
https://m.elwatannews.com/news/details/3411979

أثنت رئيسة الوزراء تيريزا ماي على نظيرها الإثيوبي أبي أحمد على إطلاق سراح سجناء.

وقال متحدث باسم ماي، إن رئيسة الوزراء هنأت نظيرها الإثيوبي في اتصال هاتفي على تعيينه، وقالت إن المملكة المتحدة تدعم بقوة جهود الإصلاح والمصالحة.

وخلال المحادثات تم النقاش على أهمية المساعدة الإنمائية بما في ذلك الدعم الذي تقدمه المملكة المتحدة لتطوير مجال التعليم والاقتصاد و التصنيع و مكافحة الفساد و خلق الوظائف للشباب في إثيوبيا.

وناقش الجانبان أيضا عن كيفية تعميق الروابط التجارية وتطوير البنية التحتية والتمويل ودعم أجندة التنمية الاقتصادية لإثيوبيا من قبل الحكومة البريطانية.

كانت السلطات الإثيوبية قد اتهمت أندارجيتو بالقيام بأعمال إرهابية سرية لاسقاط النظام في البلاد وحكم عليه مع الآخرين غيابا بالاعدام في عام 2009.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية، ان أندراجاشو تطغي هو من بين المعارضين الذين هربوا من إثيوبيا في السبعينيات، وطلب اللجوء في المملكة المتحدة في عام 1979، مضيفة أنه كان الأمين العام لحركة (جين بوت 7 ) التي تعتبرها الحكومة الاثيوبية منظمة ارهابية وذلك بعد قرار مجلس النواب الشعبي الاثيوبي .

وفي يونيو عام 2014 قبضت قوات الأمن الحكومية على أندارجاتشو من مطار اليمن وكان في السجن منذ ذلك الحين.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3411979 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات