بوتين: دعم الأسرة ضمن أولويات الدولة الروسية
بوتين: دعم الأسرة ضمن أولويات الدولة الروسية

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن دعم الأسرة كان ولا يزال ضمن أولويات الدولة.

وقال الرئيس خلال مراسم منح وسام "مجد الأبوين" في الكرملين: "نحن مهتمون بحل المشاكل الديموغرافية والنمو الطبيعي لسكان البلاد. ونسعى إلى رفع نسبة الولادات". وأشار إلى أن هذا الأمر يعد دليلا على أن "التغيرات التي تجري في بلادنا ستمضي قدما".

وأضاف الرئيس أن الأبوين اللذين يحلمان بتشكيل عائلة كبيرة بحاجة إلى ثقة أن أطفالهما سيتلقون تعليما ملائما وجيدا، فضلا عن الصحة والمسكن الملائمين. وأكّد قائلا: "نعمل وسنعمل بإخلاص في جميع تلك المسارات".

كما أكد الرئيس الروسي على تمديد عمل برنامج "رأسمال الأم"، حيث بدأت الدولة منذ مطلع العام الجاري بتمويل الإسكان للعائلات التي رزقت بالطفل الثاني والثالث. وتابع بوتين: "أعوّل على أن برنامج تطوير دور الحضانة الذي ستطلقه الدولة بعد برنامج تطوير روضات الأطفال، سيؤتي أكله، وسنستمر في بذل الجهود في هذا المسار".

وأشار الرئيس إلى أن أصحاب الأسر الكبيرة قد اختاروا لأنفسهم طريقا كريمة وسعيدة في الحياة على الرغم من المسئوليات والأعباء التي ترتبت على وجود أكثر من طفلين. طريق يتطلب الصبر والعمل الدائم والدؤوب على تطوير النفس وتربية الأطفال. ومضى بوتين قائلا إنه من أجل أن تغرس في الطفل  قيم الخير والعدالة وحب العمل لا تكفي الأقوال، بل يجب وأن تؤكد القدوة الشخصية والأفعال على تلك الأقوال، وبذلك فقط يمكن تربية الشخصية السليمة والمواطن الجدير بروسيا.
وفي ختام كلمته اعترف الرئيس الروسي أن الخطوات التي تتخذها الدولة لدعم العائلات متعددة الأطفال غير كافية رغم كل الجهود التي تبذلها.

وقال:" أعرف أن تلك الجهود والقرارات غير كافية، لكننا سنبذل المزيد من الجهود وسنتخذ المزيد من الخطوات من أجل دعم تلك العائلات بقدر نمو إمكانات الدولة. وأريد التأكيد أننا سنعير هذه المسألة اهتمامًا دائما وسنسير قدما في تطبيق خططنا".

المصدر:تاس

يفغيني دياكونوف

شكرا لمتابعتكم " بوتين: دعم الأسرة ضمن أولويات الدولة الروسية " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات