"بورش" توقف بيع سياراتها الجديدة في أوروبا
"بورش" توقف بيع سياراتها الجديدة في أوروبا

أفادت صحيفة "فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ" الألمانية في تقرير رسمي أن شركة "بورش" الألمانية لصناعة السيارات أوقفت بيع سياراتها الجديدة في أوروبا.

وأوضحت الصحيفة الألمانية أن "بورش" أوقفت بيع سياراتها الجديدة في أوروبا بسبب عدم الالتزام بالمعايير البيئية، حيث تتطلب دورات قياس الانبعاثات الجديدة WLTP و RDE، معايير أكثر صرامة لإجراءات القبول أثناء الاختبار والتشغيل في ظروف الطريق الحقيقية.

وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أن القواعد الجديدة للسيارة ستدخل حيز التنفيذ تدريجيا في سبتمبر، حيث يمكن لمحركات البنزين تلبية المطلوب منها فقط إذا كانت مجهزة بفلاتر الجسيمات.

وأبلغت شركة "بورش" المشترين لسياراتها الجديدة، بأن السيارات من طراز "كاين وباناميرا" سيتعين عليها الانتظار حتى مارس من العام المقبل على الأقل.

وكانت قد داهمت السلطات الألمانية مقرات شركة "بورش" العملاقة المتخصصة في صناعة السيارات الفارهة والرياضية، وذلك على خلفية استمرار تداعيات أشهر فضيحة تتعلق بصناعة السيارات في التاريخ، التي استهدفت شركة "فولكس فاغن" الألمانية العملاقة، والتي تعد المالكة الرئيسية لعدد من العلامات التجارية الأخرى مثل "بورش" و"أودي" وغيرهما، لتدخل تلك الشركات في دائرة مُفرغة من الاتهامات التي طالت عملية معايير التزامها بصناعة السيارات التي تعمل بوقود الديزل في الأسواق.

وفي العام الماضي ألقت السلطات الأمريكية القبض على جيوفاني باميو، مدير شركة "أودي" الألمانية السابق، المتسبب في فضيحة الانبعاثات الشهيرة للشركة التابعة لمؤسسة "فولكس فاجن"، ووجهت وزارة العدل الأمريكية اتهاما رسميا لباميو بعد ثبوت أدلة غش الشركة الألمانية لتفادى اختبارات الانبعاثات الخاصة بموديلاتها التي تعمل بوقود الديزل.

المصدر: "نوفوستي"

شكرا لمتابعتكم " "بورش" توقف بيع سياراتها الجديدة في أوروبا " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات