https://m.elwatannews.com/news/details/3411730
https://m.elwatannews.com/news/details/3411730

أعلن الاتحاد الأوروبي، إنه قدم شكوى قانونية ضد الصين والولايات المتحدة لدى منظمة التجارة العالمية الجمعة وسط نذر حرب تجارية عالمية بعد إعلان واشنطن فرض رسوم جمركية عقابية.

ورد الاتحاد الاوروبي على الولايات المتحدة بالمثل بعد أن اغضب الرئيس دونالد ترامب حلفاءه الرئيسيين بفرض رسوم بقيمة 25 بالمئة و10 بالمئة على واردات الالمنيوم والصلب.

لكن المفوضية الاوروبية المسؤولة عن السياسات التجارية لدول الاتحاد البالغ عددهم 28، استهدفت الصين ايضا موجهة رسالة إلى واشنطن بانها ليست مستثناة.

وقالت مفوضة الشؤون التجارية في الاتحاد الاوروبي سيسيليا مالمستروم في مؤتمر صحافي في بروكسل "إذا لم يلتزم الافرقاء في العالم القواعد، فإن النظام يمكن أن ينهار".

وقالت "لهذا السبب نرفع شكوى ضد الولايات المتحدة والصين لدى منظمة التجارة العالمية، وتظهر أننا لسنا منحازين لاي جهة".

واكدت المنظمة ومقرها جنيف لوكالة فرانس برس تسلمها شكوى الاتحاد الاوروبي ضد الولايات المتحدة.

وتتعلق الشكوى ضد الصين بممارسات بكين للملكية الفكرية، التي تمنع الشركات الاجنبية من دخول السوق بدون نقل تكنولوجيا حساسة إلى كيانات صينية.

واشار الاتحاد الأوروبي الى امكان تقديم الشكوى ضد الولايات المتحدة منذ مارس عندما أعلن ترامب للمرة الاولى عن خطط لاستهداف اوروبا وحلفاء آخرين برسوم على المعادن.

وقالت منظمة التجارة إن اجراءات ما يسمى فض النزاع يمكن ان تستغرق وقتا طويلا. واستغرق فض نزاع سابق بشأن الصلب مع الولايات المتحدة في 2002 عاما ونصف عام، بقرار نهائي لصالح الاتحاد الاوروبي.

ويستعد الاوروبيون أيضًا لإجراءات ضد الولايات المتحدة تشمل فرض رسوم مماثلة على منتجات الصلب والويسكي وزبدة الفستق والدراجات النارية وملابس الجينز.

 

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3411730 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات