موسكو وأبوظبي توقعان على إعلان شراكة استراتيجية
موسكو وأبوظبي توقعان على إعلان شراكة استراتيجية

وقع الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان إعلان شراكة استراتيجية، والذي من شأنه أن يعزز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وجاء التوقيع على هامش زيارة يقوم بها آل نهيان إلى موسكو اليوم على رأس وفد كبير، بحث خلالها العلاقات الثنائية والقضايا الدولية كالأزمة اليمنية.

وبموجب الوثيقة سينسق البلدان خطواتهما في سوق الألومنيوم العالمي، وذلك في إطار مجموعة عمل لتنسيق التعاون في مجال صناعة الألومنيوم.

يشار إلى أن العلاقات بين روسيا والإمارات تتميز بمستوى عال من الحوار السياسي والزيارات المتبادلة منذ سبتمبر 2007، وبالكاد تجاوز حجم التبادل التجاري بين روسيا والإمارات في عام 2010 المليار دولار، وفي 2015 تجاوز 3.7 مليار دولار.

لكن حجم التجارة بين البلدين تراجع ليصل خلال العام الماضي قرابة 1.569 مليار دولار، منها 1.4 مليار دولار صادرات روسيا إلى الإمارات، مقابل واردات بقيمة 169 مليون دولار، وفقا لبيانات "ITC Trade".

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

 

شكرا لمتابعتكم " موسكو وأبوظبي توقعان على إعلان شراكة استراتيجية " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات