https://m.elwatannews.com/news/details/3411445
https://m.elwatannews.com/news/details/3411445

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، إنه لن يتساهل أو يتهاون مع أي ملف أو واقعة فساد ترفع إليه أو إلى الأجهزة الرقابية، مؤكدا أن كل القيادات اللبنانية لديها اتفاق على ضرورة مكافحة الفساد، وأنه يجب ترجمة هذا الموقف إلى التزام فعلي، معربا في الوقت ذاته عن تفاؤله بتشكيل الحكومة في وقت قريب.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبناني لرئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن، ظهر اليوم في قصر بعبدا.

وأشار عون إلى أن المرحلة المقبلة في أعقاب تشكيل الحكومة، ستنصب على معالجة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه لبنان، مع التركيز على استمرار الحفاظ على الاستقرار الأمني ومتابعة مشكلة عودة النازحين السوريين إلى بلدهم.

وأضاف الرئيس اللبناني، أن الإصلاحات ستكون في صلب اهتمام الحكومة المقبلة، إضافة إلى استكمال تنفيذ المشاريع الإنمائية، لا سيما ما يتعلق منها بتأمين طاقة كهربائية إضافية، وتنفيذ السدود المائية، وشبكة النقل، لافتا إلى أن الخطة الاقتصادية التي قاربت على الانتهاء تهدف إلى تحويل الاقتصاد اللبناني من ريعي إلى منتج.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3411445 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات