https://m.elwatannews.com/news/details/3410950
https://m.elwatannews.com/news/details/3410950

أكدت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديركا موجيريني، اليوم، أن الاتحاد "لا يخوض حربا ضد أحد"، مشيرة إلى أن التكتل سيدافع عن مصالحه في مواجهة الإجراءات التجارية التي أطلقتها الولايات المتحدة.

وقالت موجيريني، في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الصيني وانج يي، في بروكسل، "أولا يجب أن تعرفوا أن الاتحاد الأوروبي لا يخوض حربا ضد أحد. لا نريد ذلك لكن في الوقت نفسه يتوجب على الاتحاد الأوروبي الدفاع عن مصالحة".

وأضافت "أعلن الرئيس رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، سينقل الاتحاد الأوروبي القضية إلى منظمة التجارة العالمية اليوم، وسيفرض رسوما جمركية إضافية على بعض المنتجات المستوردة من الولايات المتحدة".

وتابعت "هذا لا يعني أن الولايات المتحدة ليست أقرب حلفائنا وأصدقائنا، لكن يجب على الاتحاد الأوروبي أن يدافع عن مصالحه، ويمكنني أن أطمئنكم بأن إجراءاتنا ستكون معقولة ومتكافئة ومطابقة تماما لقواعد والتزامات منظمة التجارة العالمية".

وأشار موجيريني إلى أنها "تأمل أن تعمل الصين في هذا الاتجاه بنشاط وتصميم لأننا متفقون على أن منظمة التجارة العالمية هي وتبقى مركز قواعد نظام التجارة الدولية".

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3410950 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات