واشنطن تتوعد باستخدام الفيتو ضد مشروع قرار كويتي يطالب بحماية الفلسطينيين
واشنطن تتوعد باستخدام الفيتو ضد مشروع قرار كويتي يطالب بحماية الفلسطينيين

في الوقت الذي يستعد فيه مجلس الأمن الدولي للتصويت على مشروع قرار كويتي يطالب بتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، توعّدت واشنطن باستخدام حق النقض (الفيتو) لمنع تمرير المشروع.

وانتقدت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، في بيان صدر مساء الخميس، المشروع الكويتي، قائلة إن "الولايات المتحدة سوف تصوت ضد مشروع القرار الكويتي. إنه مشروع قرار منحاز أحادي الجانب ومفلس أخلاقيا. ولن يؤدي إلا إلى خدمة وتقويض الجهود الجارية من أجل التوصل إلى اتفاق سلام".

واتهم بيان السفيرة الأمريكية مشروع القرار بالانحياز وعدم ذكره مسؤولية "حماس" عن "العنف الأخير في غزة" وإطلاق الصواريخ.

وهاجمت السفيرة الدول، التي تنوي التصويت لصالح القرار، قائلة "أولئك الذين يختارون التصويت لصالح هذا القرار سيكشفون افتقارهم إلى مؤهلات المشاركة في أي مفاوضات ذات مصداقية بين الطرفين".

وجاء البيان الأمريكي بعد ساعات قليلة من إرجاء مجلس الأمن الدولي التصويت على مشروع قرار كويتي يتعلق بآليات الحماية الدولية للشعب الفلسطيني إلى اليوم الجمعة.

وقدمت الكويت، الدولة العربية العضو في مجلس الأمن، مشروع القرار للتصويت مساء أمس الخميس بصياغته النهائية، وقبل التصويت بأقل من ساعتين أعلن عن تأجيله لمزيد من المباحثات.

المصدر: وكالات

شكرا لمتابعتكم " واشنطن تتوعد باستخدام الفيتو ضد مشروع قرار كويتي يطالب بحماية الفلسطينيين " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات