فيصل بن سلمان: سوق العمل خير من يقيم خريجي الجامعات
فيصل بن سلمان: سوق العمل خير من يقيم خريجي الجامعات

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، نائب رئيس المجلس الفخري لجامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز، أن سوق العمل هو خير من يقيم خريجي الجامعات، ونجاح الجامعة مرتبط بنجاح الخريجين في سوق العمل بصفتهم سفراء لها، جاء ذلك خلال رعاية سموه حفل تكريم المتميزين من منتسبي الجامعة، بهدف رفع مستوى التميز الأكاديمي وتعزيز مستوى البحث العلمي الإبداعي بالجامعة.

وأشار في كلمته أن المأمول من الجامعة هو التطور والنمو والازدهار والتفوق على التحديات التي تواجه أي منشأة حديثة، منوهاً إلى أن الاستمرار في النجاح أصعب من الحصول عليه، مؤكداً أن الجامعة تحظى بعناية واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز -يحفظه الله- لتأدية رسالتها في تعزيز المعرفة وتثقيف الطلاب والطالبات في مجالات المعرفة وتحقيق احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي.

ومن جهته، شكر مدير الجامعة د. خضر القرشي، سمو أمير المنطقة على تكريم منتسبي الجامعة لتميزهم، مؤكداً أن تكريم سموه يعد حافزاً لهم لمواصلة تميزهم وتنمية روح الإبداع والابتكار وإثراء المعرفة.

وأضاف: الجامعة تبذل جهدها بتطبيق مقاييس رفيعة المستوى نحو التميز بأرقى المعايير الفكرية في التعليم والتعلم والابتكار، مبيناً بأن ما تقدمه الجامعة من مناهج وبرامج حظي بإشادة عدد من محكمي الجامعات الدوليين، وكذلك عدد من الشركات الكبرى مثل شركة أرامكو وشركة سابك خلال زيارتهم، حيث إن ما وجدوه كان يفوق التوقعات، منوها بأن ما يميز الجامعة هو وجود عدد من التخصصات النادرة مثل الأمن السيبراني.

من جهة أخرى، وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بعقد اجتماع عاجل للجهات المعنية للنظر فيما تم تداوله حول إنهاء عقود عدد من الموظفين والموظفات بمؤسسة ‎نماء المنورة بشكل تعسفي، واتخاذ الإجراءات اللازمة وفق الأنظمة والتعليمات، وجاء في نص البيان الصحفي لإمارة المنطقة: "إشارة لما تم تداوله بوسائل التواصل الاجتماعي حول إنهاء عقود عدد من الموظفين والموظفات بمؤسسة نماء المنورة بشكل تعسفي؛ وبناء عليه صدرت توجيهات أمير منطقة المدينة المنورة، الأمير فيصل بن سلمان، بعقد اجتماع عاجل للجهات المعنية للنظر في ذلك، والتحقق من سلامة الإجراءات ونظاميتها، واتخاذ الإجراءات اللازمة وفق الأنظمة والتعليمات، وتؤكد الإمارة سعيها الدائم لرعاية المبادرات الرامية لتوفير فرص العمل الكريمة لشباب وشابات المنطقة".

Your browser does not support the video tag.

شكرا لمتابعتكم " فيصل بن سلمان: سوق العمل خير من يقيم خريجي الجامعات " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات