إنشاء فرع لمدينة سلطان بن عبدالعزيز الإنسانية في جدة
إنشاء فرع لمدينة سلطان بن عبدالعزيز الإنسانية في جدة

عقد مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية اجتماعه الـ22 مساء الأربعاء، وذلك في قصر الخالدية بجدة، حيث ترأس الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

وفي بداية الاجتماع تحدث الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، قائلاً :"يسعدني أن يلتئم اجتماعنا الـ22 في منتصف شهر الرحمة والمغفرة، شهر الخير والبركة، أعاده الله عليكم وعلى الشعب السعودي الأصيل، بالأمن والرفاهية والاستقرار، وعلى قيادتنا الرشيدة، بالتوفيق والنجاح، في مسعاها الحديث إلى الاصلاح والارتقاء، والرفاهية والبناء".

وأضاف: "أود أن أرحب بأخي الأمير عبدالمجيد بن سلطان لانضمامه لمجلس الأمناء ليكتمل أبناء سمو سيدي الأمير سلطان بن عبدالعزيز كاملاً في مجلس الأمناء، ووجوده في هذا المجلس يعني الكثير لي في نفسي، أتمنى من الله له التوفيق والمساهمة في الرقي بهذا المجلس دائماً".

وأشاد الأمير خالد بن سلطان برجال القوات المسلحة الأبطال، في دفاعهم عن الأمن الوطني للمملكة، وذَوُدِهم عن كلِّ شبرٍ من أرض الوطن، وتصميمهم ألاَّ يُدَنِّسُ بلد الحرمين الشريفين قدم معتدٍ أثيم، كارهٍ أو حاقدٍ أو لئيم، إضافة إلى ما يقوم به الأمن، والحرس الوطني، في تصديهم للتطرف والإرهاب، وفي ردعهم للحاسدين والطامعين والمخربين.

وقال الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز إنه سيتم البدء في إنشاء فرع لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية في محافظة جدة، مشيراً إلى أنه جاري العمل للبدء في تنفيذها، ومحاولة استكمالها قبل الاجتماع القادم.

واستعرض مجلس أمناء المؤسسة المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، حيث شملت إنجازات المؤسسة خلال العام الماضي، ومراجعة الميزانية العامة للمؤسسة، وإقرار الموازنة التقديرية للمؤسسة للعام 2019م.

من جانبه، قال الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز خلال مؤتمر صحافي: إن جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للمياه والتي يرأس مجلس ادارتها الأمير خالد بن سلطان فيما تشرف عليه المؤسسة تحظى باهتمام واسع عالميا، مستشهدا باهتمام أمين عام هيئة الأمم، وحرصه على الحضور، وتقديم الجائزة بنفسه في دورتها القادمة.

ولفت إلى أن الأمير سلطان رحمه الله أمر بتأسيس الذراع الاستثماري للمؤسسة، وهو مؤسسة "باذل الخير"، موضحاً أنه اوقف يرحمه الله أموال لاستثمارها للصرف على مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخيرية، وهو الوقف الذي يصرف من افتراضا على المؤسسة، إلا أن الأمير فيصل أشار الى أن أي مؤسسة غير ربحية إذا لم تدار على أنها ربحية لا يمكن أن تستمر، حيث يعد التركيز على الإدارة أمر مهم على الرغم من أن المؤسسة غير ربحية فعليا.

Your browser does not support the video tag.

شكرا لمتابعتكم " إنشاء فرع لمدينة سلطان بن عبدالعزيز الإنسانية في جدة " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات