اللواء اليحيى: إنهاء إجراءات دخول حجاج 36 دولة من بلدانهم
اللواء اليحيى: إنهاء إجراءات دخول حجاج 36 دولة من بلدانهم

إبراهيم علوي ( جدة )

كشف مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى توسع المديرية بالتعاون مع جهات حكومية لإنهاء إجراءات دخول الحجاج من بلدانهم، مشيراً في هذا الشأن إلى نجاح تجربة إنهاء إجراءات دخول حجاج ماليزيا العام الماضي من بلدهم، وقال إنهم ماضون في إنهاء إجراءات دخول حجاج دول أخرى من بلدانهم. وأضاف أن الجوازات أنهت استعداداتها لإنهاء إجراءات دخول حجاج 36 دولة وهم في بلادهم، إذ يصل الحاج وهو مزود بكافة المعلومات المتعلقة بسكنه ورقم مخيمه ويتم تدوين مقتنياته الشخصية وإيصالها له في مخيمه. وأوضح مدير الجوازات أن الإجراءات التي ستجرى للحجاج والمعتمرين في بلدانهم تشمل البصمة والإجراءات الصحية والشحن وتحديد المقر واسم الحملة ورقم المجموعة، ليتجه الحاج مباشرة من المطار إلى الحافلة التي تقله إلى مقر حملته دون المرور على الجوازات.

وكان مدير الجوازات تفقد مساء فجر أمس (الخميس) صالات الحج والعمرة في مطار الملك عبدالعزيز ووجه العاملين بتسريع إجراءات إنهاء دخول المعتمرين، ودراسة الملاحظات التي تعيق سرعة دخولهم لإيجاد الحلول، كما استمع لملاحظات عدد من المعتمرين القادمين وملاحظات موظفي الجوازات الذين يتولون إنهاء إجراءات دخول المعتمرين وطلب منهم تزويده بالملاحظات والعوائق التي يمكن أن تتسبب في تأخير دخول المعتمرين.

واطلع اليحيى على تجهيزات إجراءات الدخول في الصالة 11 التي خصصت للمعتمرين الذين ستنهى إجراءاتهم من بلدهم، متطلعاً إلى أن يتم تعميم إنهاء الإجراءات لجميع الحجاج والمعتمرين من بلدانهم، دون الحاجة للانتظار في المطار.

وأعلن مدير الجوازات أن عدد المعتمرين القادمين منذ بدء العام الحالي بلغ 6 ملايين و300 ألف حتى مساء (الأربعاء). وأشاد في ختام جولته بتعاون كافة الجهات العاملة، موضحا أنه تمت الاستعانة بعدد 28 مجندة للعمل في صالات الحج لإنهاء إجراءات المعتمرات من النساء. ودعا اليحيى ضيوف الرحمن القادمين للعمرة إلى التقيد بمواعيد رحلاتهم وعدم التأخر عن المغادرة أو البقاء في البلاد بعد انتهاء المدة المحددة لتفادي العقوبة المترتبة على التأخر عند انتهاء تأشيرة الدخول، وتصل العقوبة على المخالف إلى غرامة 50 ألف ريال، والسجن 6 أشهر مع الترحيل.


شكرا لمتابعتكم " اللواء اليحيى: إنهاء إجراءات دخول حجاج 36 دولة من بلدانهم " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات