https://m.elwatannews.com/news/details/3372151
https://m.elwatannews.com/news/details/3372151

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يزال مستعدا لعقد لقاء، مع الزعيم الكوري كيم جونج أون، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقالت ساندرس: "الرئيس مستعد وسيكون مستعدا للقاء، وحاليا نواصل التجهيز لذلك".

يشار إلى أن كوريا الشمالية، هددت بإلغاء القمة المرتقبة وغير المسبوقة بين زعيمها كيم جونج أون، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحسب وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية، أن بيونج يانج ألغت أيضا محادثات رفيعة مع سيول بسبب المناورات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية "ماكس ثاندر".

وقالت "يونهاب"، إنه على الولايات المتحدة أن تفكر مليا بخصوص مصير القمة المخطط لها بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في ضوء هذه المناورات العسكرية الاستفزازية".

وتابعت: "هناك حدود لحجم النوايا الحسنة والفرص التي بوسعنا تقديمها".

وبدأت المناورات الجوية "ماكس ثاندر" في 11 مايو، وتستمر لمدة أسبوعين، ومن المفترض أن تشارك فيها نحو 100 طائرة حربية.

وأعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، في بيان، عن أن "ماكس ثاندر" هي تدريبات منتظمة، كانت مقررة قبل وقت طويل من ورود مشروع القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية".

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3372151 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات