سيمونيان تدعو لدعم الصحفي فيشينسكي المعتقل في أوكرانيا
سيمونيان تدعو لدعم الصحفي فيشينسكي المعتقل في أوكرانيا

دعت رئيسة تحرير شبكة RT ووكالة الأنباء "روسيا سيفودنيا" مارغاريتا سيمونيان كل المهتمين للمشاركة في فعالية لتأييد الصحفي الروسي كيريل فيشينسكي المعتقل في أوكرانيا.

وقالت سيمونيان إن "زميلنا وصديقنا كيريل فيشينسكي يقبع الآن في زنزانات جهاز الأمن الأوكراني. وقد يعاقب بالسجن 15 عاما بتهمة الخيانة العظمى المفتعلة . ويتعرض صحفيونا الآخرون للاستجواب وعمليات التفتيش. ومن الصعب أن نصدق أن هذه المطاردة الوحشية للصحفيين الذين يقومون بتأدية واجبهم المهني، أمر وارد، وخاصة في أوروبا. لكن للأسف هذا هو الواقع".

وتابعت، مخاطبة كل المهتمين بالقضية: "احتشدوا أمام مقر السفارة الأوكرانية بموسكو، لندعم زملاءنا وأصدقاءنا".

ومن المقرر أن تجري فعالية احتجاجية أمام السفارة الأوكرانية بموسكو، دعما لرئيس تحرير موقع "نوفوستي أوكرانيا" كيريل فيشينسكي غدا الجمعة 18 مايو.

واعتقل فيشينسكي في أوكرانيا صباح 15 مايو قرب منزله بالعاصمة الأوكرانية كييف. وتتهمه السلطات الأوكرانية بـ "الخيانة العظمى" ودعم جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من طرف واحد بشرق أوكرانيا، والمناهضتين لكييف.

ودانت موسكو بشدة تصرفات السلطات الأوكرانية وتعهدت باتخاذ إجراءات للرد عليها، وقدمت لكييف مذكرة احتجاج.

المصدر: نوفوستي

أنطون زوييف

شكرا لمتابعتكم " سيمونيان تدعو لدعم الصحفي فيشينسكي المعتقل في أوكرانيا " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات