https://m.elwatannews.com/news/details/3324196
https://m.elwatannews.com/news/details/3324196

قال عمرو معوض سفير مصر في إندونيسيا، بأن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو استقبل فى قصر الرئاسة بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والوفد المرافق له، وذلك فى مستهل الزيارة التاريخية التى يقوم بها فضيلته إلى إندونيسيا تلبية لدعوة من الرئيس الإندونيسي للمشاركة فى اللقاء التشاوري العالمي للعلماء والمثقفين عن وسطية الإسلام، الذى سيعقد بإندونيسيا خلال الفترة من 1 – 3 مايو 2018.

وأضاف السفير أنه تقديرا من الرئيس الإندونيسي لمكانة فضيلة الإمام الأكبر فقد حرص على أن يعقد لقاءً معه بالشرفة الرئيسية للقصر الرئاسي، وعقب ذلك عقد اجتماع بالقاعة الرئيسية بالقصر حضره الجانبين، حيث ثمّن الرئيس الإندونيسي عاليا دور الأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطي للإسلام، وهو ما تسعى له إندونيسيا. وأشاد بدور فضيلة الإمام الأكبر، مؤكدا على تميز العلاقات الإندونيسية المصرية بصفة عامة ومع الأزهر الشريف بصفة خاصة، وأنه يتطلع لسماع مداخلة الإمام الأكبر فى افتتاح المؤتمر.

من ناحية أخرى، استقبل نائب الرئيس الإندونيسي "يوسف كالا" يوم 30 الجاري فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والوفد المرافق لفضيلته على مأدبة عشاء. وأبدى نائب الرئيس خلال مأدبة العشاء، التي حضرها عدد من الوزراء الإندونيسيين وعدد من الشخصيات الدينية الممثلة لمختلف طوائف المجتمع الإندونيسي، تقديره البالغ للاهتمام والرعاية التى يحظى بها الطلبة الإندونيسيين الذين يتواجدون فى مصر لتلقي العلم بالأزهر الشريف.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3324196 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات