https://m.elwatannews.com/news/details/3323662
https://m.elwatannews.com/news/details/3323662

أكد البيت الأبيض، اليوم، أن التصريحات الإسرائيلية حول تطوير إيران للأسلحة النووية، تتطابق مع ما عرفته الولايات المتحدة منذ فترة طويلة، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأفاد البيت الأبيض في بيان نشر عبر صفحته على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "فيما يتعلق بتصريحات إسرائيل حول تطوير إيران للأسلحة النووية، فإن الحقائق تتطابق مع ما عرفته الولايات المتحدة منذ فترة طويلة".

وأضاف البيان: أن "إيران لديها برنامج سري كامل لتطوير أسلحة نووية، وهو ما حاولت، إيران أن تخفيه عن العالم وعن شعبها، لكنها لم تستطع".

وبحسب البيان الذي سينشر كاملا في وقت لاحق، فإن الولايات المتحدة تدرس المعلومات التي قدمتها إسرائيل.

وأوضح البيت البيض في بيانه، أن المعلومات التي قدمتها إسرائيل "توفر تفاصيل جديدة ومقنعة بشأن جهود إيران لصنع أسلحة نووية يمكن إطلاقها من صواريخ".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو كشف، أن تل أبيب حصلت على 55 ألف وثيقة لبرنامج إيران النووي تثبت وجود برنامج سري، مؤكدًا أن طهران تكذب عندما تقول إنها أوقفت أنشطتها النووية.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي، مساء الاثنين، "لدينا أكثر من 55 ألف وثيقة سرية تم الحصول عليها بعمل استخباراتي حول أنشطة إيران النووية السرية". 

وأضاف نتنياهو، "الوثائق التي بحوزتنا تثبت أن إيران تكذب عندما تقول إنها أوقفت أنشطتها النووية وسعيها لامتلاك الأسلحة النووية".

وتابع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، "طهران تعمل على تطوير رؤوس نووية لصواريخها"، متابعا "الوثائق تثبت أن إيران ما تزال مستمرة على تطوير برنامجها النووي سرا".

وأكد أن إسرائيل "ستنقل جميع الوثائق الخاصة بأرشيف إيران النووي إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والحكومات الغربية".

وعبر عن ثقته بأن الرئيس الأمريكي سيتخذ القرار الصائب إزاء الاتفاق النووي بعد أيام".

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3323662 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات