https://m.elwatannews.com/news/details/3323815
https://m.elwatannews.com/news/details/3323815

شرعت آليات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، قبل قليل، بهدم بناية كبيرة في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقالت الوكالة: إن البناية تعود للمواطن المقدسي جمال عطا عليان، وتتكون من ثلاثة طوابق وتضم شققاً سكنية ومحال تجارية، وأصيبت زوجة صاحب المنزل بحالة إغماء خلال عملية تفريغ محتويات منزلها.

وكانت طواقم البلدية تحرسها قوة عسكرية معززة اقتحمت البلدة، وفرضت حصارا مشددا حول البناية المُستهدفة، وشرعت بإخلاء السكان من منازلهم وتفريغ المحال التجارية قبل بدء عملية الهدم والتدمير دون السماح للمواطنين الاقتراب من المنطقة.

وانتشرت قوات الاحتلال في الشوارع والطرقات والزقاق المؤدية الى مكان الهدم، ومنعت المركبات والمواطنين من الاقتراب منها، أو التوجه اليها.

يذكر أن العيسوية تشهد حصارا عسكريا منذ ثلاثة أشهر تخللته حملات اقتحام ودهمٍ للمنازل بشكل يومي، في اطار سياسة العقاب الجماعي الذي تنتهجه سلطات الاحتلال بحق السكان للضغط من أجل وقف المواجهات في البلدة.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3323815 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات