وصول 42 مختطفا من اشتبرق وحالات إنسانية حرجة من كفريا والفوعة إلى جنوب حلب
وصول 42 مختطفا من اشتبرق وحالات إنسانية حرجة من كفريا والفوعة إلى جنوب حلب

أفادت وكالة "سانا" السورية بوصول 42 مختطفا من اشتبرق وعدد من الحالات الإنسانية الحرجة من كفريا والفوعة إلى ممر العيس جنوب حلب بإطاراتفاق تحريرالمحاصرين وإخراج إرهابيي مخيم اليرموك

ونقلت "سانا" عن مصادر مطلعة، أن عددا من سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر السوري وصلت إلى ممر العيس جنوب حلب تقل حالات إنسانية حرجة من بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين بريف إدلب في إطار تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق إخراج إرهابيي مخيم اليرموك وتحرير مختطفي اشتبرق والمحاصرين في البلدتين.

وأضافت الوكالة أن 42 شخصا من مختطفي بلدة اشتبرق وصلوا إلى ممر العيس  في إطار تنفيذ الاتفاق ذاته.

يذكر أن 20 حافلة دخلت بلدتي الفوعة وكفريا لإجلاء الدفعة الأولى من السكان المحاصرين هناك وعددهم نحو 1200 شخص من أصل قرابة 5 آلاف، بالتوازي مع دخول نحو 15 حافلة إلى مخيم اليرموك وبلدة يلدا جنوبي دمشق لإخراج المسلحين منهما، وذلك تنفيذا للاتفاق المبرم بين الحكومة السورية ومسلحي مخيم اليرموك، أمس.

إلا أن سكان بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرين رفضوا الخروج على دفعات تحسبا لأي تصرفات من قبل المسلحين، واشترطوا الخروج جماعيا.

والاتفاق شمل أيضا تحرير مخطوفي بلدة اشتبرق على مرحلتين وعددهم 85 من النساء والشيوخ والأطفال.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله 

شكرا لمتابعتكم " وصول 42 مختطفا من اشتبرق وحالات إنسانية حرجة من كفريا والفوعة إلى جنوب حلب " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات